كانافارو: الدفاع الإيطالي سيحسم لقاء إسبانيا غدًا

كانافارو: الدفاع الإيطالي سيحسم لقاء إسبانيا غدًا

تشافي: «الطليان» أسوأ منافس ممكن لإسبانيا في «يورو 2016»
الأحد - 21 شهر رمضان 1437 هـ - 26 يونيو 2016 مـ
تشافي النجم السابق لبرشلونة وإسبانيا («الشرق الأوسط») - كانافارو القائد السابق للمنتخب الإيطالي

أعرب فابيو كانافارو القائد السابق للمنتخب الإيطالي لكرة القدم عن اعتقاده بأن دفاع المنتخب الإيطالي (الآزوري) سيكون عنصرا حاسما في المباراة المرتقبة للفريق غدا الاثنين أمام المنتخب الإسباني في الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليا في فرنسا.

وقال كانافارو، في تصريحات نشرتها صحيفة «لا غازيتا ديلو سبورت» الإيطالية الرياضية أمس: «أثق بأن حارس المرمى جانلويجي بوفون ومن أمامه المدافعون أندريا بارزالي وليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني يستطيعون تحقيق إنجازات رائعة».

ويلتقي المنتخبان الإسباني حامل اللقب والإيطالي غدا الاثنين على ملعب «استاد دو فرانس» في مواجهة مكررة لنهائي البطولة في نسختها الماضية (يورو 2012).

ويرى كانافارو أن المنتخب الإسباني بقيادة المدرب فيسنتي دل بوسكي ليس ضمن المرشحين للفوز باللقب في يورو 2016.ويرشح كانافارو (42 عاما) المنتخبين الفرنسي صاحب الأرض والألماني بطل العالم للمنافسة بقوة على اللقب ثم يأتي من بعدهم منتخبات إسبانيا وبلجيكا وإيطاليا. وأشاد كانافارو، الفائز مع المنتخب الإيطالي بلقب كأس العالم 2006 بألمانيا والفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2006، بالمدرب أنطونيو كونتي المدير الفني الحالي للآزوري. وقال كانافارو: «أنطونيو كونتي يقدم عملا رائعا مع الفريق. يعلم أنه لا يمتلك لاعبين بنفس إمكانيات منتخبات أخرى ولكنه بنى فريقا له شخصية ويتسم بالتنظيم».

من جهته قال تشافي هيرنانديز النجم السابق لبرشلونة والمنتخب الإسباني لكرة القدم إن المنتخب الإيطالي هو أسوأ منافس يمكن أن يلتقيه المنتخب الإسباني في بطولة كأس الأمم الأوروبية. وقال تشافي (36 عاما)، في تصريحات نشرتها أيضا صحيفة «لا غازيتا ديلو سبورت» الإيطالية، : «من خلال فلسفة اللعب والشخصية والقدرة على التنافس، المنتخب الإيطالي هو أكثر منافس مزعج لإسبانيا». وأوضح: «المنتخب الإسباني يخشى نظيره الإيطالي دائما». وكان تشافي أحد النجوم البارزين في صفوف المنتخب الإسباني الفائز بألقاب يورو 2008 و2012 وكأس العالم 2010 واعتزل اللعب الدولي بعد خروج المنتخب الإسباني من الدور الأول في مونديال 2014 بالبرازيل. ويرى تشافي لاعب السد القطري حاليا أن هذه المواجهة بين المنتخبين على ملعب «استاد دو فرانس» غدا تأتي في «مرحلة مبكرة للغاية» بالبطولة الحالية.

وقال تشافي: «القدر أراد أن يلتقي الفريقان مجددا. سوء حظ لكل من الفريقين.. إنهما من الفرق المرشحة لبلوغ النهائي». وأضاف: «المنتخب الإيطالي يدرك كيف يتنافس بشكل جيد ولا يفقد أعصابه.. من وجهة النظر النفسية والمعنوية، أعتقد أن المباراة ستكون مشكلة وعائقًا بالنسبة للمنتخب الإسباني».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة