أجندة الأعمال

أجندة الأعمال

الأحد - 21 شهر رمضان 1437 هـ - 26 يونيو 2016 مـ

«نيسان» تطرح الـ {بيك أب} الجديدة كليًا «ناڤارا» بتصميم جديد ولمسات هندسية مبتكرة


* أطلقت شركة «نيسان» لمنطقة الشرق الأوسط البيك أب الجديدة كليًا «ناڤارا» التي ترسي معايير مبتكرة كليًا ضمن فئتها من حيث المتانة والأداء والتصميم والمزايا المتقدمة. وأقيم حفل إطلاق البيك أب الجديدة في منطقة جبال البرانس الوعرة بمقاطعة برشلونة الإسبانية، وذلك بهدف استعراض إمكاناتها المتميزة أثناء القيادة على الطرقات الوعرة وفي التضاريس الصعبة.
وتستند البيك أب الجديدة كليًا «ناڤارا» - التي فازت بجائزة «أفضل بيك أب عالمية في أوروبا لعام 2016» - إلى سجل «نيسان» الحافـل على مدى 80 عامًا في مجال بيع شاحنات البيك أب عالية الأداء، التي قد باعت «نيسان» منها 14 مليون سيارة في أكثـر من 170 بلدًا وعبر 12 جيلاً من طرازات هذه الفئة. وتم تزويد هذه البيك أب بأفضل مزايا سيارات الدفع الرباعي من حيث القوّة والحداثة لتصبح بذلك المركبة المثلى للمستخدمين الذين يعتمدون على شاحنات البيك أب في العمل والاستخدام الشخصـي.
وفي معرض كلمته خلال حفل الإطلاق، قال سمير شرفان، مدير عام شركة «نيسان الشرق الأوسط» إن «البيك أب الجديدة كليًا (ناڤارا) تمزج بين حداثة طراز (ناڤارا) السابق والأداء القوي لشاحنات البيك أب من (نيسان)، التي جعلتها واحدة من السيارات الأفضل مبيعًا في دول مجلس التعاون الخليجي على مدى عقود طويلة».


حسين حتاتة يتوج بدرعي الثقافة والتعليم العالي في السعودية


* كرم الدكتور أشرف العزازي، رئيس المركز الثقافي والتعليمي المصري بالمملكة العربية السعودية في الرياض، الخبير السياحي والفندقي المصري حسين حتاتة، نائب رئيس شركة «الخزامي»، لحصوله بوصفه أول مصري وعربي، على الجائزة الأولى عالميا في قطاع السياحة والفندقة، ورفعة اسم مصر عاليًا في المحافل السياحية العالمية.
وأشاد الدكتور أشرف العزازي، على هامش إهدائه حتاتة درعي وزارة التعليم العالي المصرية، والمركز الثقافي المصري بالمملكة، وسط حضور نخبة من رموز صناعة السياحة والفندقة بالمملكة، بما حققه حسين حتاتة على الصعيد المهني، بوصفه أبرز شخصية مصرية حققت إنجازا يضيف إلى مصر والمملكة والإنسان العربي بشكل عام.
وأضاف الدكتور العزازي، أن الجائزة التي نالها حتاتة كان لها انعكاس إيجابي، خصوصا في الوقت الذي يعاني فيه القطاع السياحي المصري، فجاءت الجائزة جرعة أمل، وومضة تنير الطريق، وتبعث على الطموح من جديد لدى قطاعات عريضة تعمل في مجالات السياحة والفندقة.
وأبدى حسين حتاتة سعادته بتكريم المركز الثقافي والتعليمي المصري، خصوصا أن من يقف على رأس المركز ويتولى قيادته هو الدكتور أشرف العزازي، وهو قامة كبيرة، وله باع طويل في العمل الثقافي والتعليمي.


«الأشرم» للاستثمارات توقع اتفاقية تعاون مع «أرامكس»


* أعلنت «الأشرم» للاستثمارات، التي تتخذ من إمارة دبي مقرا لها، عن توقيعها اتفاقية تعاون استراتيجية مع شركة أرامكس، المزود الرائد عالميا لخدمات النقل والحلول اللوجستية الشاملة، لبناء وإعادة تأجير المبنى الرئيسي الجديد لشركة أرامكس لخدمات التوصيل السريع في دبي، بتكلفة إجمالية تبلغ 75 مليون درهم إماراتي.
ويقع المبنى الجديد في منطقة أم رمول على شارع مطار دبي، وسيتولى عملية إنشائه شركة الأشرم للمقاولات التي ستقوم بدورها بوضع خطة بناء سريعة لتنفيذ المشروع خلال فترة زمنية تبلغ سبعة أشهر. وقد تم تصميم المبنى الجديد، بحيث يوظف أحدث التقنيات التي ستساعد في خدمة قاعدة عملاء «أرامكس» المتنامية بشكل أكثر فعالية وكفاءة، وبما يتماشى مع مساعي الشركة الدائمة لتحسين وتطوير عملياتها وتسهيل الخدمات التي تقدمها لعملائها.
هذا وستقوم شركة الأشرم للمقاولات بإنشاء هذا المبنى بما يتفق بشكل كامل مع قوانين ومواصفات المباني الخضراء في دبي، التي تهدف إلى خلق بيئة حضرية مستدامة.
ومن جانبه، قال حسين وهبي، مدير عام شركة أرامكس في دولة الإمارات: «يسعدنا التعاون مع شركة الأشرم للاستثمارات لبناء هذا المبنى الجديد لخدمات التوصيل السريع في دبي، الذي سيكون المبنى الأول لأرامكس على مستوى المنطقة يتم تشغيله بالكامل بطريقة أوتوماتيكية».


«الغذاء والدواء السعودية» تصرح بأول مستحضر سعودي لعلاج التهاب الكبد الفيروسي (سي)


* تماشيا مع استراتيجية منظمة الصحة العالمية لعام 2015، ومع خطة التنمية العاشرة للمملكة، التي من أهم أهدافها القضاء على خطر التهاب الكبد الفيروسي نوع (سي) بحلول عام 2030، أطلقت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية «سبيماكو الدوائية»، الشريك الوطني في رعاية مرضى التهاب الكبد الفيروسي، مستحضر «سوفيرا» بوصفه أول منتج سعودي لعلاج التهاب الكبد الفيروسي نوع (سي)، وهو يحتوي على مادة «السوفوسبوفير». وتهدف هذه المساهمة إلى تقليل تكلفة العلاج وزيادة الوصول إلى الرعاية الصحية الشاملة، بدءًا من تقدير الحالة وتسهيل المتابعة وتمكين المريض من الالتزام اليومي طوال مدة العلاج، ومن المتوقع أن يسهم الدواء الجديد في علاج أكبر عدد من المرضى سنويًا.
وصرح الرئيس التنفيذي «لسبيماكو الدوائية» فهد بن إبراهيم الخلف بأن الشركة منذ فترة طويلة جهودها مستمرة في إنتاج الأدوية المختصة لعلاج الأمراض المستعصية كالتهاب الكبد الفيروسي الذي يعد سببا مباشرا لحدوث تليف الكبد، وتشير الإحصاءات أن 1.4 مليون مريض حول العالم يموتون سنويًا جرّاء المرض.
وبهذه المناسبة تتقدم «سبيماكو الدوائية» ممثلة برئيسها التنفيذي بخالص الشكر لهيئة الغذاء والدواء السعودية على دعمها المستمر للصناعات الوطنية بتسجيلها هذه الأدوية الاستراتيجية التي تسهم بتوفير العلاج والرعاية الصحية للمرضى.


«فندق كليوباترا شرم الشيخ» يستضيف ميريام فارس في عيد الفطر المبارك


* بين أصالة الماضي وعراقة الحاضر، تبقى فصول مظاهر الاستعداد ذات طابع لا مثيل له في فندق «كليوباترا شرم الشيخ»، الذي بدأ استعداده مبكرًا للاحتفال بعيد الفطر المبارك، بتوفير جميع مظاهر الفرح وقضاء الأوقات العائلية في الفندق المطل على أجمل الشواطئ البحرية.
وأوضح عمرو صلاح مدير عام فندق كليوباترا شرم الشيخ، أن الفندق لديه كثير من البرامج الترويحية، والغنائية، حيث سيستمتع نزلاء وزوار الفندق بحضور حفل ملكة الاستعراض والمسرح ميريام فارس، التي ستحيي ليلة السابع من يوليو (تموز)، بأغانيها المميزة والرائعة، وسيعيش جمهورها ليلة مليئة بالفرح تتناغم فيها ما بين الطرب الأصيل والأغنية السريعة.
وأضاف عمرو صلاح: «سيقدم الفندق خلال فتره العيد برامج احتفالية متكاملة يوميًا مليئة بالمتعة والمرح. وعروضًا خاصة للأطفال واحتفالات وسهرات خاصة للكبار»، متوقعًا أن يشهد الفندق إقبالا كبيرا من السياح الأجانب، والمواطنين المصريين.
وتابع مدير فندق كيلوباترا حديثه بالقول: «يقدم الفندق ذو الـ5 نجوم خدمة ذات مستوى عالمي، كما يتميز بشاطئ خاص ومركز للغوص يقع على خليج نبق. ويتمتع المنتجع أيضًا بثلاث مسابح كبيره ومسبح مخصص للأطفال، إلى جانب مطاعم متنوعة تقدم أشهى الأطباق الإيطالية، والآسيوية، ومأكولات البحر، حيث لا يبعد سوى 7 كلم عن المطار».
أما بخصوص غرف الفندق، قال عمرو صالح: «إن الغرف تتميز بديكور أنيق وفاخر، وتحتوي على أجهزة تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية. كما تشمل جميع الغرف المكيفة ميني بار».


شركة يوسف بن أحمد كانو تجمع موظفيها وكبار المسؤولين في رمضان


* أقامت شركة يوسف بن أحمد كانو حفل استقبال وسحور لجميع موظفيها بالمنطقة الشرقية، وذلك في بيت كانو بمدينة الخبر. حضر الحفل خالد محمد كانو، نائب رئيس مجلس الإدارة، وعائلة كانو، وقد تحدث خالد كانو، حيث رحب بالحضور وأثنى على دورهم في بناء وتطور هذا الكيان الكبير، كما شكر كل الحضور مهنئًا جميع العاملين بالشركة بهذا الشهر الفضيل.


«إكسبرس موني» تغطّي أكثر من 160 دولة ضمن أكثر من 180 ألف موقع


* كشفت «إكسبرس موني» إحدى أكثر شركات تحويل الأموال موثوقية في العالم، والتي تغطّي أكثر من 160 دولة ضمن أكثر من 180 ألف موقع، عن قيام 65 في المائة من المغتربين في السعوديّة بإنفاق المزيد من المال على الأعمال الخيريّة خلال شهر رمضان المبارك. وتستند هذه النتائج إلى دراسة استطلاعية أجرتها «إكسبرس موني» على سلوك وعادات إنفاق المغتربين خلال شهر رمضان في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.
وفي نفس الاستبيان، أفادت نسبة 82 في المائة من المغتربين في المملكة أنهم يرغبون بقضاء المزيد من الوقت مع عائلاتهم خلال الشهر، وعبّروا عن ازدياد حاجتهم للسفر إلى موطنهم لقضاء رمضان بين أحبائهم. ومن جهة أخرى، أشار الاستبيان إلى أن نسبة 53 في المائة من المغتربين يحولون الأموال بنسبة أكبر خلال الشهر، بينما أشار 37 في المائة منهم إلى ازدياد أنشطتهم الاجتماعية مع الأصدقاء والعائلة على وجبات الإفطار والسحور خلال شهر رمضان الكريم.
وتعليقًا على الموضوع، صرّح أشوين غيدام، نائب رئيس قسم التسويق والاتصال العالمي لدى «إكسبرس موني»: «شهر رمضان المبارك هو شهر الخير والعطاء للجميع، وفي السعوديّة بالتحديد، لاحظنا توجّه المغتربين من مختلف الجنسيات والأديان بشكل أساسي نحو الأعمال الخيريّة، وقضاء وقت أكبر مع العائلة والأصدقاء».


موبايلي: الصلاحية الدائمة لرصيد الباقات مسبقة الدفع قيمة مضافة للمشتركين


* منحت السياسة الجديدة التي طبقتها شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) على صلاحية رصيد الباقات مسبقة الدفع قيمة مضافة كبيرة للمشتركين، حيث قامت الشركة بمنح عملية شحن الرصيد صلاحية دائمة ما دام المشترك يستخدم أي خدمة من خدمات الشركة كل 90 يومًا ولو لمرة واحدة.
وبناء على ذلك، فإن صلاحية بطاقات الشحن لم تعد مرتبطة بمدة معينة بل مرتبطة باستخدام المشترك لخدمات الشركة مما يجعل الاحتفاظ بشرائح الباقات مسبقة الدفع سهلا جدًا وهو ما يجعل الباقات المسبقة الدفع في موبايلي خيارًا مثاليًا للمشتركين في السوق السعودية.
ومن جهته قال محمد البلوي مدير عام تنفيذي الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة في موبايلي: «ترتكز الشركة على منح المشتركين قيمة مضافة تتيح لهم استخدام المنتجات والخدمات كافة بشكل ميسّر، ويأتي إطلاق السياسة الجديدة لصلاحية الباقات مسبقة الدفع ضمن هذا الإطار، حيث لا يتطلب الأمر سوى قيام المشترك باستخدام خدمة واحدة على الأقل من الخدمات المتنوعة سواء كانت مكالمات، أو رسائل صوتية، أو إنترنت، أو التجوال، أو شحن الرصيد أو أي اشتراك على الخدمات المضافة خلال 90 يومًا للمحافظة على الصلاحية».


«سواتش» تُطلق ساعة FOOTBALLISSIME الجديدة


* احتفالاً بموسم كرة القدم، إبتكرت «سواتش» ساعة مميزة بحق: ساعة FOOTBALLISSIME (الرقم المرجعي SUOZ216). وزوّدت هذه الساعة الرياضية بحلقة تبرز عليها كأس بيضاء اللون. يمكن لهواة أي فريق محدد شراء حلقة إضافية أو أكثر تحمل علم الدولة التي يشجعون فريقها.
وللراغبين بالمزيد من الإثارة خلال موسم كرة القدم، ستتمكنون من الحصول على المجموعة كاملة: الحلقات الـ24 التي تحمل علم الدول المشاركة في كرة القدم، إلى جانب حلقة إضافية تحمل الرقم 2016 مع علبة عرض خاصة. احصل عليها.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة