اتحاد الكرة ينهي عصر العقود الفلكية للمحترفين السعوديين بسقف الـ2.4

اتحاد الكرة ينهي عصر العقود الفلكية للمحترفين السعوديين بسقف الـ2.4

أعاد المادة «18» المثيرة للجدل للواجهة من جديد
الاثنين - 30 جمادى الأولى 1435 هـ - 31 مارس 2014 مـ

أعلن اتحاد الكرة السعودي أمس، وضع سقف أعلى لرواتب اللاعبين السعودي المحترفين في دوري عبد اللطيف جميل لكرة القدم بحيث لا تتجاوز الرواتب 2.4 مليون ريال في العام الواحد، على أن توزع كرواتب شهرية لا تزيد على 200 ألف ريال لكل شهر، وأن تكون 150 ألف ريال ثابتة فيما الـ50 ألف ريال الأخرى متحركة بحسب انتظام اللاعب والتقارير التي ترفعها إدارة الفريق والمنتخب عن انضباط اللاعب المحترف.
وبحسب الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة اتحاد الكرة السعودي أمس فإن الأخير أقر أيضا تحديد سقف أعلى لرواتب لاعبي دوري ركاء للمحترفين بحيث لا تتجاوز 360 ألف ريال سنويا حيث يحصل اللاعب بحسب عقده مع ناديه كحد أعلى على 30 ألف ريال شهريا ويصرف له مبلغ ثابت قدر بـ20 ألف ريال فيما يصرف له 10 آلاف ريال شهريا متحركة بحيث يمكن الحسم منها بحسب التقارير الواردة إلى إدارة الفريق والمنتخب.
واعتمد اتحاد الكرة السعودي لائحة وكلاء اللاعبين الجديدة التي سبق وأن انفردت «الشرق الأوسط» بنشرها قبل ثلاثة أسابيع.
وحدد اتحاد الكرة السعودي بناء على مقترحات لجنة الاحتراف مواعيد فترة التسجيل الصيفية المقبلة حيث ستبدأ 10 يوليو (تموز) المقبل على أن تنتهي في الأول من شهر أكتوبر (تشرين الأول) من العام الحالي.
أما فترة التسجيل الشتوية فحدد موعد انطلاقها في 10 يناير (كانون الثاني) المقبل على أن يغلق باب سوق الانتقالات الشتوية في 8 فبراير (شباط) من عام 2015 المقبل.
واعتمد اتحاد الكرة تحويل بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد إلى دوري أولمبي بمشاركة 14 فريقا على أن تكون بطولة مستقلة عن البطولات الأخرى ويحضر فيها الصعود والهبوط وتشارك فيها أندية المناطق على أن يسمح لنحو ثلاثة أو أربعة لاعبين فوق سن الـ23 لاعبا المشاركة مع كل فريق حاضر في البطولة.
وأعاد اتحاد الكرة السعودي عبر لجنة الاحتراف المادة 18 «المثيرة للجدل» إلى الواجهة من جديد، من خلال تعديلاته على المادة السادسة التي نصت على أنه يجب على النادي الحالي للاعب أن يحدد في العرض الرسمي للاعب الراتب الشهري الذي سيدفعه النادي للاعب ومدة عقده الاحترافي على أن يكون هذا العرض ملزما للنادي الحالي للاعب حتى بعد انتهاء مدة عقده طالما لم ينتقل إلى ناد آخر.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة