10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الجمعة 24/06/2016

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الجمعة 24/06/2016

الجمعة - 19 شهر رمضان 1437 هـ - 24 يونيو 2016 مـ رقم العدد [ 13723]

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات aawsat.com


*هبط مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني أكثر من ثمانية في المائة عند فتح السوق اليوم (الجمعة)، بما قلص القيمة السوقية للاسهم القيادية الكبرى في بريطانيا بأكثر من 100 مليار جنيه استرليني (136.7 مليار دولار) بعد التصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.

* أعلن رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون، أنّه سيستقيل من منصبه بحلول أكتوبر (تشرين الاول)، بعد أن أيد البريطانيون الخروج من الاتحاد الاوروبي في استفتاء أمس الخميس. وأفاد للصحافيين أمام مقر اقامته في داونينغ ستريت "لا أعتقد أنه سيكون من الملائم لي أن أمسك بدفة قيادة البلاد إلى وجهتها المقبلة".

*اكد رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك الجمعة في بروكسل أنّ الاتحاد الاوروبي "مصمم على الحفاظ على وحدة اعضائه ال27" بعد قرار بريطانيا التاريخي الخروج من الكتلة.

* دعت الهيئة العليا للتفاوض التي تمثل المعارضة السورية، الامين العام للامم المتحدة بان كي مون يوم أمس، إلى فتح تحقيق في اتهاماتها بأن روسيا استخدمت بشكل متكرر قنابل حارقة تطلق من الجو في سوريا.

*ذكر تقرير اخباري ان مجموعة مسلحة اختطفت 12 تونسيا داخل الاراضي الليبية ليلة أمس الخميس، وذلك نقلا من مصادر مطلعة، وقد أُغلق معبر رأس اجدير الحدودي الرابط بين ليبيا وتونس، من الجانب الليبي عقب عملية الاختطاف.

*كشف مدرب المنتخب الارجنتيني لكرة القدم خيراردو مارتينو عن تشكيلة ـأولية للمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية المقررة من 5 الى 21 اغسطس (آب) المقبل في ريو دي جانيرو.

*قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة، إنّه لم تعد هناك عقبات أمام انضمام إيران إلى منظمة شنغهاي للتعاون وهي منظمة تعاون أمنية واقتصادية اقليمية تقودها بكين وموسكو.

*وقعت الحكومة الكولومبية وحركة القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) يوم أمس، اتفاقا لوقف إطلاق النار، في آخر خطوة نحو السلام بعد أكثر من خمسين عاما من الصراع.

*طوقت القوات العراقية أمس، آخر حي في الفلوجة لا يزال خاضعا لسيطرة تنظيم "داعش"، في الوقت الذي تبذل المنظمات الانسانية جهودًا لتقديم مساعدات إلى المدنيين اليائسين.

* ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن الطقس بالغ السوء في شرق الصين إلى 98 شخصا فيما أصيب 800 آخرين، حسبما أفادت وسائل إعلام رسمية صباح اليوم الجمعة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة