خادم الحرمين: نتطلع لأن تواكب جامعاتنا {رؤية السعودية 2030}

شدد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في الكلمة التي ألقاها خلال رعايته أمس احتفال جامعة الملك عبد العزيز بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيسها في جدة، على أن الاهتمام بالعلم والعلماء هو محل اهتمامه وحرصه الشخصي. وأضاف «نتطلع إلى أن تستمر جامعاتنا في دعم خطط التنمية عبر تأهيل وتطوير القدرات البشرية، وعبر الأبحاث والدراسات العلمية المتخصصة، بما يتواكب مع (رؤية المملكة العربية السعودية 2030) التي أعلنا عنها مؤخراً».
ودشن الملك سلمان، بالمناسبة، المرحلة الثالثة من مشاريع توسعة الجامعة بتكلفة خمسة مليارات ونصف المليار ريال، كما وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الجامعية داخل الجامعة وفروعها بتكلفة تقدر بأكثر من ستة مليارات ريـال.
كذلك، كرم خادم الحرمين الشريفين، بعد إلقائه كلمته، الملك الراحل فيصل بن عبد العزيز رئيس الهيئة التأسيسية للجامعة، كما كرم الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة، وكبار الداعمين والمؤسسين للجامعة، ومديري الجامعة السابقين. وتسلم الملك سلمان، شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة الملك عبد العزيز في مجال «تعزيز الوحدة الأسلامية» نظير جهوده في سبيل خدمة الاسلام والمسلمين.
...المزيد