حافلة الأهلي المكشوفة مهددة بالمنع

حافلة الأهلي المكشوفة مهددة بالمنع

خالد بن عبد الله يشارك جماهير ناديه فرحة الاحتفال باللقب
الجمعة - 5 شعبان 1437 هـ - 13 مايو 2016 مـ
الحافلة الأهلاوية أثناء تجهيزها لحفل التتويج («الشرق الأوسط»)

تترقب جماهير النادي الأهلي حضور رمز النادي، الأمير خالد بن عبد الله، لمباراة اليوم الجمعة، التي تجمع الفريق بالفتح في ختام مواجهات دوري المحترفين السعودي.
ويأتي تأكيد حضور رمز الأهلي الكبير اللقاء، كتأكيد على أهمية الإنجاز، وذلك بعد ابتعاده عن حضور المباريات الرسمية لأسباب صحية، وبعد نصيحة طبية.
يذكر أن حفل تتويج الأهلي بلقب دوري المحترفين السعودي، هو الأول الذي يقام لتتويج بطل دوري على ملعب «الجوهرة المشعة» منذ افتتاحه في مايو (أيار) 2014م.
من جهة أخرى تتجه إدارة النادي الأهلي لعدم الاستعانة بحافلة مكشوفة لنقل الفريق من ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية إلى ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بمقر النادي بشارع التحلية، عقب مواجهة اليوم أمام الفتح وحفل تتويج الفريق ببطولة دوري المحترفين لموسم 2016.
وجاء هذا القرار بعد رفض الجهات الرسمية التصريح لإدارة النادي باستخدام الحافلة لأسباب أمنية وتنظيمية، ولا تزال المحاولات جارية لأخذ الموافقة والاستعانة بالحافلة لنقل الفريق بعد حفل التتويج، بالمرور على عدد من شوارع جدة الرئيسية قبل التوقف في مقر النادي الأهلي للاحتفال مع اللاعبين.
من جانب آخر كشف الجهاز الفني لفريق الأهلي، بقيادة المدرب السويسري كريستيان غروس، في الحصة التدريبية الأخيرة التي أجراها للاعبين مساء أمس الخميس، على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي، عن نيته الاستفادة من لقائه الأخير في دوري المحترفين السعودي والذي يجمعه بالفتح مساء اليوم، من خلال التدريبات الماضية بالإعداد الجيد للمباراة النهائية والمنتظرة على كأس خادم الحرمين الشريفين، نهاية شهر مايو الجاري أمام النصر، وأيضا من خلال الدفع بالأسماء الأساسية المعروفة في لقاء اليوم، والوقوف على جاهزيتهم البدنية والفنية وإبقائهم في أجواء المباريات التنافسية، إضافة لتجهيز عدد من الأسماء العائدة من الإصابة للمباراة النهائية، وفي مقدمتهم الثنائي معتز هوساوي ومصطفى بصاص بإشراكهم في أجزاء من المواجهة بعد إكمالهم لبرامجهم العلاجية، ودخولهم إلى تدريبات الكرة الجماعية خلال الأيام الماضية.
وواصل الجهاز الفني تركيزه على النواحي التكتيكية من جهة البناء الصحيح للهجمة، من دقة نقل الكرات بين اللاعبين والاستفادة من الكرات العرضية، واختتمه بإجراء مناورة مصغرة على نصف الملعب. وأعطى المدرب غروس الجزء الأخير من الحصة التدريبية لتنفيذ اللاعبين للكرات الثابتة، التي واصل من خلالها الثلاثي عمر السومة وإيوانيس فيتفا وماركينهو تميزهم في التنفيذ.
من جانبه أكد المدافع منصور الحربي جاهزيته للمشاركة في لقاء اليوم، بعد أن أبعدته الإصابة عن المشاركة في لقاء الرائد في الجولة الماضية، وقال: «الحمد الله وفقنا في حسم اللقب الغالي قبل نهاية الدوري بجولتين، واستعدادنا يسير بصورة جيد لمباراة الفتح، وسنعمل على مواصلة البحث عن الانتصارات في لقاء الليلة الختامي للمسابقة رغم ضمان الفريق لبطولة الدوري لتكمل احتفالية الفريق والجماهير باللقب».
وأشار إلى أن الفتح من الفرق المميزة، والذي سيبحث عن الخروج بنتيجة إيجابية أمام الأهلي حامل اللقب في يوم تتويجه، ونحن بدورنا سنبحث عن الانتصار والبعد عن أي أمر يكدر احتفالنا باللقب أمام جماهيرنا.
وتمنى منصور الحربي أن تظهر المباراة بالصورة المطلوبة، وتمتع الجماهير الكبيرة المتوقع حضورها للقاء، بعد أن نفدت التذاكر منذ وقت مبكر، وأن يكون الانتصار حليف الأهلي ليكون خير ختام للمسابقة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة