أجندة الأعمال

أجندة الأعمال

الخميس - 5 شعبان 1437 هـ - 12 مايو 2016 مـ

البنك الأهلي يطلق خدمة «تحديث تاريخ انتهاء الهوية» إلكترونيًا


> تماشيًا مع مبادرات الحكومة الإلكترونية، وسعيًا بأن يكون الأفضل في الخدمات الإلكترونية، أطلق البنك الأهلي، في بادرة تعد الأولى من نوعها بالمملكة، خدمة «تحديث تاريخ انتهاء الهوية» إلكترونيًا.
الخدمة الجديدة ستمكن عملاء البنك من إتمام عملية تحديث تاريخ انتهاء الهوية الوطنية للسعوديين، وهوية مقيم للأفراد بأنظمة البنك بكل سهولة ويسر، من خلال الدخول على الأهلي أون لاين، أو الأهلي موبايل في أي وقت، وذلك بعد إتمام تجديد هوية العميل لدى الجهات الرسمية المختصة مسبقًا. كما تتيح هذه الخدمة للبنك التحقق من تاريخ الانتهاء عبر خدمة (يقين) المقدمة من شركة (علم)، وذلك عبر قنوات البنك الإلكترونية.
ويأتي إطلاق البنك لهذه الخدمة المبتكرة في إطار جهوده نحو تحقيق أحد أهدافه الاستراتيجية، لأن يصبح «البنك الأفضل في الخدمات الإلكترونية»، وسعيه لتعزيز تجربة العملاء وتشجعيهم على استخدام قنواته المصرفية الإلكترونية، دون الحاجة لزيارة الفرع للحصول على هذه الخدمات، وذلك بما يتماشى مع توجّهات مؤسسة النقد العربي السعودي في هذا الخصوص.
وتحقق هذه الخدمة دقة أكبر ببيانات العملاء المتعلقة بتواريخ انتهاء هوياتهم كما هو مسجل ببيانات مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية، إضافة إلى مواكبة تطلعات العملاء الراغبين في الاستفادة من الخدمات المصرفية المتنوعة التي تلبي كل احتياجاتهم المصرفية.


فندق «حياة ريجنسي مكة» ينظم حملة بالتعاون مع أمانة مكة لتنظيف جبل النور


> تحت رعاية أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار نظمت الأمانة وبالتعاون مع فندق «حياة ريجنسي مكة» وهو أحد مشاريع شركة جبل عمر للتطوير، حملة لتنظيف البيئة تشمل المنطقة المحيطة بجبل النور، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الوعي بأهمية المبادرات البيئية البناءة.
وأوضح الدكتور سمير بن عبد الرحمن توكل مساعد أمين العاصمة المقدسة للعلاقات والاتصال أن «البرنامج شمل تنظيف المنطقة المحيطة بجبل النور بواسطة عدد من المشاركين من فندق (حياة ريجنسي مكة) ومنسوبي الأمانة والبلدية، وهو يهدف إلى المحافظة على البيئة الصحية وتعزيز الوعي وغرس قيم المسؤولية الاجتماعية والثقافية في هذا المجال من خلال المشاركة الكاملة من جانب المشاركين ليكونوا مناصرين للبيئة والقضايا الخضراء، إذ تمثل هذه المواقع جزءًا هامًا من النظام البيئي، إضافة إلى كونها أماكن مقدسة وتشهد توافد أعداد كبيرة من الزائرين».
من جانبه قال مدير عام فندق «حياة ريجنسي مكة» راضي ممدوح راضي: «تم تشكيل فريق عمل من فندق (حياة ريجنسي مكة)، كما تم تخصيص كمية من القفازات وأكياس جمع القمامة لتوزيعها على جميع المشاركين بالحملة التي استغرقت بضع ساعات».


شركة «جدة للتنمية والتطوير العمراني» ترعى مسابقة نصف ماراثون الغابة الشرقية بمروج جدة


> رعت شركة «جدة للتنمية والتطوير العمراني» سباق نصف الماراثون الذي نظمه نادي جدة ماراثون، والذي تمت استضافته في مشروع الغابة الشرقية (22 كيلومترًا شرق جدة) في منطقة وادي العسلا، وأقيمت الفعالية يوم الجمعة 29 أبريل (نيسان) 2016 بداية من الساعة 5:45 دقيقة، وانتهت الساعة العاشرة صباحًا بالتتويج وتكريم المشاركين، ويأتي ذلك تأكيدًا على حرص الشركة ودعمها واهتمامها بجميع نواحي التنمية، بما فيها التنمية البدنية.
وذكر المهندس إبراهيم كتبخانة الرئيس التنفيذي لشركة جدة للتنمية والتطوير العمراني أن تلك الرعاية والدعم من الشركة ضمن إطار مسؤوليتها الاجتماعية، ومن منطلق إيمانها بدعم المبادرات التي تعمل على زيادة الوعي في المجتمع بفوائد المحافظة على نمط حياة صحية من خلال الرياضة، وأكد أيضًا أن رعاية الشركة لتلك النشاطات تعد مساهمة في تحقيق «رؤية السعودية 2030»، التي تهدف إلى رفع نسبة أعداد ممارسي الرياضة في المملكة من خلال توفير البيئة المناسبة.
الجدير بالذكر أن مشروع الغابة الشرقية يعتبر من المشاريع البيئية في شرق جدة على طريق الجموم ويدخل ضمن مشروع ريادي ضخم باسم «مروج جدة»، وسيكون الموقع ضمن المعالم السياحية المميزة في شرق مدينة جدة.


مجموعة «تاج غروب» تقدّم أول فندق فاخر في دبي


> أعلن جيسون هاردينغ، المدير العام لفندق «تاج دبي» عن إطلاق فندق «تاج دبي» الفاخر، الذي طال انتظاره، مؤكدا أن مجموعة «تاج غروب»، التي تأسست عام 1901، تعتبر رائدة في قطاع الضيافة، مشيرا إلى أنها تضمّ في محفظتها 128 فندقًا ومنتجعًا وقصرًا منتشرًا في 64 موقعًا في أنحاء الهند، إضافة إلى 15 فندقًا دوليًا في أربع قارات، الأمر الذي جعل المجموعة إحدى أرقى مجموعات الضيافة والأكثر شعبية.
وقال هاردينغ إن الفندق يقع في قلب المركز التجاري النابض بالحياة في المدينة، وتحيط به باقة من المطاعم ومراكز التسوق الحصرية على بعد رمية حجر. ويشرف الفندق الفاخر على وسط مدينة دبي الراقي، ومنطقة الخليج التجاري، كما يقدّم إطلالات لا تحجب على برج خليفة الشهير، مما يزيد على نصف الغرف والأجنحة البالغ عددها 296.
وأوضح المدير العام لفندق «تاج دبي» أن الفندق يوفّر لنزلائه رفاهية، فضلاً عن الحرفية والأناقة اللتين تشكّلان رديفًا لعلامة «تاج». كما أن الغرف والأجنحة الفاخرة مجهّزة بأرقى الأثاث والديكورات، فيما يتّسم جناح المهراجا والجناح الرئاسي بقدر هائل من البذخ، ويتصفان بلمسات نهائية يدوية الصنع ومفروشات استثنائية.


وزير الإسكان يكرم «بصمة» بجائزة المثمن العقاري الأول


> كرم وزير الإسكان ماجد الحقيل، شركة «بصمة» لإدارة العقارات، بجائزة المثمن العقاري الأول، في معرض الرياض للعقارات والتطوير العمراني «ريستاتكس»، امتدادا لجوائزها التي تحصدها في مجال العقارات والتطوير العمراني، وذلك بسبب قدرتها على إبراز تثمين وتسويق أفضل المشاريع العقارية السكنية في السعودية، من حيث الإنجازات التسويقية للقطاع التجاري والسكني بالشركة، حيث قام وزير الإسكان ماجد الحقيل بتسليم الجائزة إلى خالد المبيض المدير العام لشركة «بصمة» لإدارة العقارات.
من جهته، قال خالد المبيض، المدير العام لشركة «بصمة» العقارية، إن مشاركة الشركة في معرض الرياض للعقارات جاءت انطلاقًا من حرصها على المساهمة في تطوير القطاع العقاري بالمملكة، وتقديم المشاريع السكنية والتجارية المبتكرة، التي تقدمها شركة «بصمة» لإدارة العقارات، «حيث أطلقنا من خلال مشاركتنا في المعرض عددا من المشاريع العقارية المتميزة والمسابقات والجوائز القيمة لزوار المعرض».
وأكد المبيض أن «الشركة وفريق العمل تعمل بكل جهد لخدمة عملاء الشركة، وحصولنا على جائزة المثمن العقاري الأول لم تأت من فراغ، وجاءت نظير عمل وجهد كبيرين من خلال فريق التسويق المدرب والمؤهل لخدمة جميع شرائح العملاء».
وأوضح منصور القميزي، الرئيس التنفيذي لشركة «بصمة» لإدارة العقارات، أن معرض العقار فرصة كبيرة لرجال الأعمال والمهتمين لاقتناص الفرص العقارية.


انطلاق فعاليات معرض الطاقة السعودي بالتزامن مع معرض التكييف السعودي 2016


> انطلقت فعاليات معرض الطاقة السعودي الذي يعقد بالتزامن مع معرض التكييف السعودي 2016 يوم الاثنين 9 مايو (أيار) 2016، ويستمر لمدة 3 أيام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.
وافتتح المعرض الدكتور صالح بن حسين العواجي، الذي تنظمه شركة معارض الرياض المحدودة بالتعاون مع شركة إنفورما، ويجمع 220 جهة عارضة من 19 دولة حول العالم وتضم السعودية - الدولة المستضيفة - والإمارات، ولبنان، والهند، وإسبانيا، وسويسرا، وبريطانيا، وجنوب أفريقيا، وتايوان، وهولندا، وتركيا، وغيرها من الدول.
وعلى هامش الافتتاح، صرح الأمير سعود العبد الله الفيصل بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة شركة معارض الرياض المحدودة، قائلا: «يشكل معرض الطاقة السعودي منبرًا متخصصًا لجميع الشركات العاملة في تقديم خدمات ومنتجات هذا القطاع، حيث يجتذب مئات من الشركات المحلية والدولية التي تسعى لتعزيز حضورها في المملكة، واستعراض أحدث الخدمات والتقنيات، إلى جانب إتاحة الفرصة لعقد الصفقات التجارية مما يدعم تطور هذا القطاع».
وفي هذا السياق، قال حمود الغبيني، نائب أول للعلاقات العامة والاتصالات في الشركة السعودية للكهرباء، إن «رعاية الشركة السعودية للكهرباء لمعرض الطاقة السعودي 2016 تأتي ضمن جهودها لتوطين الصناعات الكهربائية بالمملكة، كما يعد المعرض منصة مثالية لاستعراض آفاق وتطورات قطاع الطاقة المحلي، والاطلاع على أحدث التقنيات المتخصصة، ودراسة المشاريع في قطاعات الطاقة، ودعم نمو الشركات المحلية للمساعدة في الحد من استهلاك وهدر الطاقة».


«هواوي السعودية» تطلق حلولاً مبتكرة للشركات


> كشفت شركة «هواوي»، المزود العالمي الرائد لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، النقاب عن آخر تطوراتها في مجال قنوات التوزيع في منطقة الشرق الأوسط ضمن إطار استراتيجيتها «نتحول معًا 2.0»، وذلك خلال فعاليات «القمة السنوية لشركاء التوزيع لدى هواوي 2016»، التي انطلقت في برج رافال فندق كمبينسكي. كما استعرضت الشركة أحدث حلولها ومنتجاتها التي تدعم مسيرة التحوّل نحو العصر الرقمي لحلول إنترنت الأشياء والحوسبة السحابية.
وترتكز استراتيجية قنوات التوزيع «نتحول معًا 2.0» لدى «هواوي» على تطوير شراكات تعاونية قوية تتيح للمستخدمين النهائيين الاستفادة القصوى من القيمة المضافة التي تقدمها حلولها المبتكرة. وتلتزم «هواوي» بإرساء منظومة فريدة تتيح للشركاء استكمال وتوفير قيمة مجزية لقطاع الشركات.
ومن خلال الرؤية الاستراتيجية والفهم العميق لاحتياجات السوق المحلية، يلعب شركاء «هواوي» دورًا مهمًا في تحقيق نمو مستدام للسوق في المنطقة. وتهدف استراتيجية قنوات التوزيع لدى الشركة إلى توظيف وتمكين وتنشيط مجتمع الشركاء الموثوقين وذوي القيمة العالية، وهي تشكل أساسًا لنهجها الذي يركز على أولويات الأسواق من الحلول التكنولوجية الحديثة بحسب طبيعة احتياجات كل سوق محلية.


«موبايلي» تقدم توثيق البصمة لمشتركي «راقي» في مقار أعمالهم ومنازلهم


> أتاحت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) فرصة توثيق البصمة لمشتركي باقة «راقي» في مقار أعمالهم ومنازلهم حسب رغبتهم، وذلك لتوفير الوقت والجهد وتقديم تجربة عملاء مميزة لهم.
وأوضحت موبايلي أنها تقدم هذه الخدمة بشكل مجاني في جميع المدن الرئيسية في المملكة كالرياض، وجدة، والدمام، والخبر، والظهران، ومكة المكرمة والمدينة المنورة، كما أن مشتركي «راقي» في باقي المدن الأخرى يمكنهم التوجه لأقرب فرع وسيكون لهم أولوية الخدمة من موظفي الفرع كما هي العادة التي يحظى بها عملاء «راقي» في جميع فروع «موبايلي» المنتشرة في أنحاء المملكة.
وللاستفادة من هذه الخدمة كل ما على المشترك في «راقي» الاتصال على مركز العناية بالعملاء 1100 وطلب الخدمة، وبعدها سيتلقى اتصالاً من فريق إدارة كبار العملاء في الشركة للتنسيق حول الوقت والمكان المناسب لتوثيق البصمة، حيث ستتيح الشركة كذلك لمشتركي «راقي» تحديث البصمة لكل الأرقام المدرجة تحت رقم هويتهم بالإضافة إلى جميع أفراد عائلتهم. وتُعتبر «موبايلي» المشغل الأول والوحيد في المملكة الذي يقدم مثل هذه الخدمة لكبار العملاء في المملكة، وذلك تعزيزًا لتجربة العملاء لديها التي تتميز بها «راقي» التي تعتبر الباقة الأولى والاختيار الأفضل لكبار العملاء في المملكة.


مدارات الخليج للتواصل المؤسسي تدشن منصة أعمال للاتصالات الرقمية


> أعلنت مدارات الخليج للتواصل المؤسسي - المؤسسة السعودية الرائدة في مجال استشارات الاتصالات المؤسسية والعلاقات العامة - وفي إطار حرصها على تطوير ممارساتها الاحترافية وتعزيز منظومة خدماتها المتكاملة المقدمة لعملائها في مجال الاتصالات المؤسسية وبناء الهوية والاستشارات الإعلامية، عن تدشينها إدارة متخصصة في الاتصالات الرقمية وإدارة قنوات التواصل الاجتماعي، لمواكبة التطورات المتسارعة التي تشهدها صناعة الاتصالات المؤسسية والعلاقات العامة.
وتأتي هذه الخطوة من قبل «مدارات الخليج» التي تعد واحدة من أكبر المؤسسات العاملة في قطاع استشارات الاتصالات المؤسسية والعلاقات العامة في المملكة العربية السعودية، انسجامًا مع مساعي قطاعات الأعمال الحكومية والخاصة في المملكة لتطوير قنوات مبتكرة للتواصل مع جمهورها لا سيما في ظل التوسع الملحوظ لاستخدامات قنوات التواصل الاجتماعي والذكية، والتحول المتسارع نحو قنوات المعرفة الإلكترونية، حيث تشير الإحصائيات إلى ارتفاع عدد مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في المملكة إلى نحو 51 في المائة من إجمالي عدد السكان.
يشار إلى أن «مدارات الخليج»، التي تتخذ من الرياض مقرًا رئيسًا لها ترتبط باتفاقيات شراكة مع قائمة طويلة من كبريات الشركات والهيئات الحكومية والخاصة من مختلف قطاعات الأعمال كالقطاع المصرفي والمالي والاستثماري والعقاري، حيث تقدم المؤسسة بهويتها السعودية وخبرتها الواسعة في السوق المحلية باقة متكاملة من الاستشارات الإعلامية واستراتيجيات الاتصالات المؤسسية وإدارة المحتوى، وإدارة الحملات التوعوية والإعلامية.


اختيارات المحرر

فيديو