فيصل بن سلمان يوجه باعتماد جائزة للأداء الحكومي المتميز في خدمة المرأة

وجّه الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، باعتماد محور جديد لجائزة الأداء الحكومي المتميز بمسمى «جائزة الأداء الحكومي المتميز لتوظيف وخدمة المرأة»، وذلك بهدف تحسين تلك الخدمات وخلق فرص عمل أكثر للمرأة في منطقة المدينة المنورة وتعزيز مساهمتها الاقتصادية والاجتماعية.
جاء ذلك خلال رعاية الأمير فيصل بن سلمان حفل تسليم «جائزة الأداء الحكومي المتميز» في نسختها الثالثة، بحضور الدكتور مفرج الحقباني وزير العمل والتنمية الاجتماعية، والدكتور ماجد القصبي وزير التجارة والصناعة، والدكتور إياد مدني الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي.
وهنأ أمير المدينة المنورة القطاعات التي حققت نسبة مرتفعة في معايير فئات الجائزة واستحقت التكريم لجهودها وتميزها، مشيدًا بالقطاعات الأخرى التي سعت وثابرت وحققت نقلة نوعية في خدماتها وأصبحت ضمن دائرة المنافسة.
وأكد المشرف العام على الجائزة وهيب السهلي، استمرار العمل مع جميع الجهات المستهدفة من أجل تحقيق الأهداف التي يسعى أمير المنطقة لتحقيقها، المتمثلة في إحداث نقلة نوعية في واقع الخدمات التي يقدمها القطاع الحكومي من خلال إيجاد بيئة عمل مناسبة تقدم الخدمات بمهنية وجودة عالية، مشيدًا بالدور الرئيسي لشركاء الجائزة من الجهات الحكومية والمستفيدين الذين تفاعلوا مع البرنامج التنفيذي للجائزة وتعاونوا مع الباحثين والباحثات العاملين في الميدان، سواء عند تنفيذ استطلاعات الرأي أو تقييم المخرجات الإنتاجية المختلفة، الأمر الذي يعكس وعيًا متناميًا بأهداف الجائزة.
ولفت المشرف على الجائزة، إلى أن كثيرا من الجهات الحكومية، عملت للحصول على شهادات للجودة، وإنشاء وحدات إدارية جديدة تعنى بمحاور الجائزة، كتطبيقات الجودة ومتابعة مؤشرات أداء الخدمات ومدى رضا المستفيدين، الأمر الذي يعكس النتائج الإيجابية التي تحققت ولو بدرجات متفاوتة حتى الآن، مؤكدًا أهمية الدعم الكبير الذي يقدمه الأمير فيصل بن سلمان للجائزة، والحرص الذي يبديه بمتابعة أعمالها.
وكرّم أمير المنطقة الجهات الفائزة بجائزة المدينة المنورة للأداء الحكومي المتميز، ففي محور «رضا المستفيدين»، حصل على الجائزة الذهبية «كأس التميز» فرع وزارة التجارة والاستثمار، وعلى الجائزة الفضية مستشفى الهيئة الملكية بينبع، وعلى البرونزية الشركة السعودية للكهرباء.
وفي محور «أنظمة الجودة والتحسين المستمر»، حصلت إدارة التعليم في المدينة على الجائزة الذهبية، وفرع وزارة الحج والعمرة على الجائزة الفضية، وشرطة منطقة المدينة المنورة على الجائزة البرونزية.
أما محور «متابعة وتنفيذ المشاريع»، فحصلت الشركة السعودية للكهرباء على الجائزة الذهبية، وجامعة طيبة على الجائزة الفضية، والجامعة الإسلامية على الجائزة البرونزية.
وفي محور «توظيف وخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة»، حصلت إدارة تعليم المدينة المنورة على الجائزة الذهبية، والإدارة العامة للجوازات بالمنطقة على الجائزة الفضية، وفرع وزارة التجارة والاستثمار على الجائزة البرونزية.