اليوم.. شرفيو الهلال بين خيار الـ50 مليونًا أو رحيل الرئيس

اليوم.. شرفيو الهلال بين خيار الـ50 مليونًا أو رحيل الرئيس

«المسابقات» تقدم مواجهة الفريق أمام الفيصلي بسبب «الآسيوية»
الأربعاء - 3 شعبان 1437 هـ - 11 مايو 2016 مـ
جانب من مباراة الهلال وهجر في دوري المحترفين التي كسبها الأول برباعية (تصوير: علي العريفي)

يعقد أعضاء شرف نادي الهلال في الـ9 من مساء اليوم الأربعاء، اجتماعًا غير عادي دعا إليه رئيس النادي الأمير نواف بن سعد، وذلك لمناقشة المشكلات المالية، التي جعل حلها شرطًا مسبقًا للاستمرار برئاسة النادي.
وسيستضيف الأمير نواف بن محمد، عضو شرف النادي المعروف، الاجتماع في منزله؛ حيث دأب على استضافة أغلب الاجتماعات الشرفية التي تعقد خارج النادي.
وكشفت مصادر هلالية لـ«الشرق الأوسط» أن الأمير نواف بن سعد سيطلب من أعضاء الشرف توفير ما لا يقل عن 50 مليون ريال بصفة عاجلة لمواجهة المصاريف الطائلة للفريق الأول ورواتب لاعبيه وبالذات المحليين، التي تتجاوز الـ100 مليون ريال سنويًا.
وكان أعضاء الشرف قد وعدوا الرئيس الحالي إبان تزكيته للرئاسة في صيف العام الماضي بدعمه ماليًا بشكل كبير، لكن المبالغ التي دخلت الخزينة الزرقاء من أعضاء الشرف لم تتجاوز الـ17 مليونًا حتى الآن.
وكان الأمير الوليد بن طلال، عضو شرف النادي، قد أكد للأمير نواف بن سعد بأنه سيدعم النادي بصفه عاجله بـ10ملايين ريال مع التنازل عن 10 ملايين أخرى كديون منه على النادي.
وتشير المصادر أن من أهم الملفات الأخرى التي سيتم اطلاع أعضاء الشرف عليها وأخذ مشورتهم هو مصير المحترفين الأجانب وبعض اللاعبين المحليين الذين تنوي الإدارة إبعادهم عن الفريق الأول سواء بعمل مخالصهم معهم أو بيع عقودهم أو إعارتهم لفرق أخرى.
ومن جهة أخرى تلقى نادي الهلال موافقة لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم على تقديم مباراة الهلال والفيصلي في الجولة الختامية للدوري السعودي للمحترفين من موعدها المحدد سابقًا وهو يوم الجمعة 13 مايو (أيار) لـ24 ساعة لتكون يوم غد الخميس 12 مايو (أيار)، وتم تحديد وقتها عند الـ7.10 مساء.
يذكر أن الهلال كان قد رفع طلبًا للاتحاد السعودي لكرة القدم بعد أخذه موافقة إدارة نادي الفيصلي على تقديم هذه المباراة لظروف مشاركته في البطولة الآسيوية؛ حيث يلتقي يوم الثلاثاء المقبل لوكوموتيف الأوزبكي في ذهاب دور الـ16 من البطولة على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة