ألمانيا: مقتل شخص وإصابة 3 في عملية طعن داخل محطة قطارات

ألمانيا: مقتل شخص وإصابة 3 في عملية طعن داخل محطة قطارات

الثلاثاء - 2 شعبان 1437 هـ - 10 مايو 2016 مـ رقم العدد [ 13678]

ذكرت هيئة الاذاعة والتلفزيون الألمانية، أن مسلحاً بسكين هاجم ركاباً داخل محطة قطارات في مدينة ميونيخ، جنوب ألمانيا، في ساعة مبكرة اليوم (الثلاثاء)، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح بالغة الخطورة.

وقالت إذاعة «بايرشر روندفونك» إن الشرطة تتحرى صحة أقوال شهود ذكروا أن المسلح كان يهتف «الله أكبر» أثناء الهجوم، وتم في ما بعد القبض على المهاجم.

وأشارت وسائل إعلام ألمانية، إلى أن الشرطة ألقت القبض على المهاجم وأن الضحايا كلهم رجال، لافتة إلى أن الهدف قد يكون سياسياً، كما أعلنت أن النيابة العامة أن منفذ الهجوم "متطرف مبدئياً".

وفي وقت سابق نفت ناطقة باسم الشرطة مقتل أحد المصابين متأثراً بجراحه في المستشفى، حسبما أفادت لشبكة «ان تي في» التلفزيونية، في وقت أكدت الإذاعة البافارية الخبر.

وصرح الناطق باسم الشرطة العليا أن «الدافع السياسي ليس مستبعدا بالتأكيد، وأضاف أن المهاجم «الشاب» أُوقف و«لا يبدي تعاونا كبيرا» مع الشرطة.

يذكر أن مدينة ميونيخ، وتحديداً محطات القطار فيها، كانت عرضة لتهديدات عديدة وجدية مطلع السنة الحالية 2016، حتى ان الشرطة أغلقت المحطة الرئيسية في المدينة، وكذلك محطة أخرى في ضاحية باسينج، وأخلتهما من الركاب، وذلك عشية العام الجديد في أعقاب تهديد يتعلق بإمكانية وقوع هجوم إرهابي، قد ينفذه تنظيم "داعش".


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة