موسكو تستعرض عتادها بسوريا في عرض عسكري بالميدان الأحمر

موسكو تستعرض عتادها بسوريا في عرض عسكري بالميدان الأحمر

أقيم عرض أصغر في القاعدة الروسية في اللاذقية
الثلاثاء - 2 شعبان 1437 هـ - 10 مايو 2016 مـ

استعرضت روسيا معداتها العسكرية الحديثة في عرض عسكري ضخم في الميدان الأحمر في موسكو، أمس، عرضت فيه نظامها الصاروخي المضاد للطائرات المستخدم لحماية قاعدتها في سوريا وبعض الطائرات التي نفذت مهام هناك.
والعرض العسكري حدث سنوي لإحياء ذكرى انتصار الاتحاد السوفياتي السابق على النازيين في الحرب العالمية الثانية وحضره الرئيس فلاديمير بوتين في منصة امتلأت بقدامى المحاربين.
وشاهد الزعيم الروسي - الذي ضمت قواته شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في عام 2014 ويساعد حاليًا جيش الرئيس بشار الأسد - آلافًا من أفراد القوات الروسية المشاركة في العرض وسط الميدان الشهير على أنغام موسيقى عسكرية.
وتستخدم السلطات مدعومة بوسائل الإعلام الحكومية هذا الحدث لتقوية المشاعر الوطنية والتأكيد على أهمية وجود جيش قوي لحماية حدود البلاد. وهو كذلك فرصة لإظهار كيف غير برنامج تحديث تكلف مليارات الدولارات شكل الجيش الروسي بإمداده بمعدات وأسلحة جديدة.
ونقلت (رويترز) أن بوتين ركز في تصريحاته خلال العرض، على أهمية هزيمة قوات النازي في الحرب العالمية الثانية لكنه تحدث كذلك عن الحاجة الآن لمحاربة الإرهاب العالمي والتعاون مع دول أخرى للقيام بذلك.
وأقيم عرض عسكري أصغر حجمًا في القاعدة الروسية في سوريا.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة