الخطوط القطرية تخفض عدد رحلاتها إثر توقف تسلم طائرات جديدة

الخطوط القطرية تخفض عدد رحلاتها إثر توقف تسلم طائرات جديدة

الاثنين - 1 شعبان 1437 هـ - 09 مايو 2016 مـ

قال متحدث باسم الخطوط الجوية القطرية، إن الشركة ستخفض عدد الرحلات على مسارات منتظمة من الدوحة، نظراً لتوقف تسلم طائرات جديدة من "إيرباص" الأوروبية لصناعة الطائرات.

وستخفض الخطوط القطرية عدد رحلاتها على 15 مساراً، من بينها مسارات أطلقت مؤخراً إلى أديليد في أستراليا، وإلى بوسطن وهيوستون وميامي في الولايات المتحدة وإلى كوبنهاغن وجاكرتا ومانشستر.

وقال المتحدث في بيان "نقوم بإلغاءات انتقائية لرحلات في أسواق عدة نظراً لتأخر تسلم طائرات من إيرباص"، وأضاف "نقلص من تأثير ذلك على ركابنا بقدر الإمكان وننقلهم إلى رحلات أخرى بحسب وجهاتهم. ونقوم بإلغاء رحلات بواقع رحلة واحدة أسبوعياً في معظم الأسواق التي تأثرت خلال الصيف".

من جهته، قال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية الشهر الماضي، إن شركته تجري محادثات مع "بوينغ" الأميركية لشراء طائرات تحل محل طلبية لطائرات " A320 نيو" من "إيرباص"، نظراً لمشكلات تتعلق بالأنظمة الهيدروليكية والبرمجيات.

وكان من المقرر أن تتسلم الخطوط القطرية أول دفعة من 50 طائرة A320 نيو في ديسمبر (كانون الأول) لكنها رفضت أن تتسلمها، وقالت إن محركات تلك الطائرة التي تنتجها "برات آند ويتني" الأميركية لم تختبر بشكل كاف لتلائم الأجواء الحارة في منطقة الخليج.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من متحدث باسم "إيرباص".


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة