المنتخب السعودي «يعايد» جماهيره بثنائية نارية في شباك العراق

المنتخب السعودي «يعايد» جماهيره بثنائية نارية في شباك العراق

أحكم قبضته على صدارة المجموعة بتسع نقاط في الطريق نحو {آسيا 2015}
الأربعاء - 11 ذو الحجة 1434 هـ - 16 أكتوبر 2013 مـ
المنتخب السعودي حقق العلامة الكاملة من مبارياته الثلاث الأولى في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2015

أحكم المنتخب السعودي قبضته على صدارة المجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا, بعد فوزه الثمين على العراق 2/ 0 في العاصمة الأردنية عمان ضمن الجولة الثالثة من التصفيات, ورفع الأخضر رصيده إلى تسع نقاط في حين بقي العراق عل رصيده السابق في المركز الثالث بـ«ثلاث نقاط», وحلت الصين ثانيا بأربع نقاط بعد تعادلها مع إندونيسيا 1/ 1, في حين نالت إندونيسيا نقطتها الأولى. ولكن بقيت في ذيل الترتيب على الرغم من ذلك.

وسجل للمنتخب السعودي اللاعبان أسامة هوساوي وناصر الشمراني في الحصتين الأولى والثانية, ولم يشهد شوط المباراة الأول فرصا حقيقية بين الطرفين باستثناء بعض المحاولات التي قادها يونس محمود من الجانب العراقي والثنائي سالم الدوسري ومصطفى بصاص من الجهتين اليمنى واليسرى في المنتخب السعودي.

وفي الدقيقة 33 سجل المنتخب السعودي هدفا من قدم المدافع أسامه هوساوي، عندما تابع كرة زميله أحمد عسيري التي اصطدمت في بداية الأمر بعارضة المرمى من ضربة حرة سددها حسن معاذ. حيث فشل عسيري في تحويلها للشباك، قبل أن ينقذ هوساوي الموقف وينتهز الفرصة الثمينة.

واعترض بعض لاعبي المنتخب العراقي على الهدف بدعوى أن هوساوي كان متسللا, وفي الدقيقة 77 من الشوط الثاني سجل الشمراني هدف الأخضر الثاني برأسيه بعد تلقيه كرة عرضية زميله البديل فهد المولد من الجهة اليمنى.

وفي مباريات أخرى تعادل منتخب الأردن مع ضيفه العماني سلبيا في العاصمة الأردنية عمان, وفاز سنغافورة على ضيفه السوري 2/ 1, وتعادل منتخب لبنان مع ضيفه الكويتي 1/ 1 وفاز منتخب إيران على ضيفه التايلاندي 2/ 1, وفازت أوزبكستان على ضيفتها فيتنام 3/ 1 وتعادلت ماليزيا والبحرين 1/ 1, واقتربت الإمارات من التأهل إلى النهائيات بعد اكتساحها مضيفتها هونغ كونغ 4/ 0.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة