الأهلي والفتح يرميان الرائد ونجران في دائرة الخطر

الأهلي والفتح يرميان الرائد ونجران في دائرة الخطر

النصر يتفنن بخماسية في الاتحاد.. والوحدة يضمن البقاء مع الكبار
الاثنين - 1 شعبان 1437 هـ - 09 مايو 2016 مـ

بات نجران قريبا من توديع منافسات دوري المحترفين السعودي، واللحاق بهجر «الأخير» إلى دوري الدرجة الأولى، وذلك على إثر الخسارة الموجعة التي تلقاها على يد الفتح 3-1 أمس في منافسات الجولة قبل الأخيرة من البطولة.

وتأثر نجران سلبا بالفوز الذي حققه القادسية على الخليج 2-0؛ إذ إن أقصى عدد من النقاط سيحققه بعد فوزه في الجولة الأخيرة أمام الرائد «23 نقطة»، وهو ذات الرصيد الذي يملكه الرائد الآن الذي وضعه الأهلي «بطل الدوري» في موقف لا يحسد عليه بعد الفوز عليه 5-2 في بريده.

وستكون مواجهة الفريقان «نجران والرائد» في الجولة الأخيرة نارية، فتعادل الرائد سيمكنه من لعب مباراة فاصلة مع ثالث دوري الدرجة الأولى «الباطن» لتحديد الفريق الذي سيشارك في منافسات دوري المحترفين الموسم المقبل. ولكن في حال فوز نجران بنتيجة 1 - صفر فأكثر سيحل في الترتيب الـ12ويهبط تلقائيا، وسيحظى نجران بفرصة لعب المباراة الفاصلة.

وفي مباريات أخرى حقق النصر فوزا معنويا مهما على مستضيفه الاتحاد 5-0 قبل أيام من خوض نهائي كأس الملك أمام الأهلي، في كلاسيكو أصفر خلا تقريبا من الجماهير؛ بسبب عدم أهمية المباراة لكلا الطرفين.

وواصل النصر بذلك سطوته على فريق الاتحاد هذا الموسم؛ إذ كان فاز عليه أيضا ذهابا وأقصاه من كأس الملك في نصف النهائي قبل أيام.

وفاز الهلال الوصيف على هجر 4-1 في مباراة تحصيل حاصل، كما تعادل الفيصلي والشباب سلبيا، وحقق الوحدة فوزا ثمينا على التعاون 2-1 قاده للبقاء في منافسات دوري المحترفين السعودي لموسم آخر؛ إذ رفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز العاشر. ومن خلفه القادسية في المركز 11 وبرصيد 25 نقطة، وسيكون الأخير مضطرا إلى خوض الملحق في حال فاز الرائد «23 نقطة» في الجولة الأخيرة وخسر هو أو تعادل أمام هجر الهابط، وهو احتمال ضعيف جدا لعدم وجود دافع الفوز لدى الأخير.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة