الإمارات تسمي الكعبي محافظًا لها في منظمة «أوبك»

الإمارات تسمي الكعبي محافظًا لها في منظمة «أوبك»

شغل منصب الوكيل المساعد للبترول والغاز في وزارة الطاقة
الاثنين - 1 شعبان 1437 هـ - 09 مايو 2016 مـ
المهندس أحمد الكعبي

أعلنت الإمارات تعيين المهندس أحمد الكعبي، الوكيل المساعد للبترول والغاز والثروة المعدنية بوزارة الطاقة، محافظا لها في منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك).
وجاء اختيار الكعبي للخبرة التي يمتلكها في اقتصادات أسواق النفط والطاقة وأعمال منظمة «أوبك»، حيث عمل في شركة أدنوك في مناصب عدة، كان آخرها مديرا لمكتب «أدنوك» في سنغافورة، وبعدها انضم إلى وزارة الطاقة ليشغل منصب الوكيل المساعد لقطاع البترول والغاز والثروة المعدنية، وساهم في نجاح الكثير من الفعاليات، منها معرض النفط والغاز «اديبيك» وغيرها الكثير من المبادرات والمؤتمرات التخصصية التي تقام محليا وعالميا.
والكعبي حاصل على شهادة الماجستير في النفط والغاز من معهد البترول الفرنسي بباريس، وهو عضو في مجلس البترول العالمي، وعضو مجلس إدارة منتدى الطاقة الدولي «IEF»، وعضو في مجلس إدارة شركة «اسري» لتصليح السفن في البحرين، وممثل الإمارات في اجتماعات الصندوق الدولي للتعويض عن الأضرار الناجمة عن التلوث النفطي، ومنسق البلاد في منظمة الدول المصدرة للغاز.
يذكر أن المهندس أحمد الكعبي عمل في شركة «توتال» الفرنسية في «باريس لاديفانس»، وأتاحت له الفرصة الاستفادة من الخبرات الدولية في مجال النفط والغاز، إضافة إلى خبرته في التعامل مع الشركات اليابانية خلال فترة إقامته في العاصمة طوكيو.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة