أجندة الأعمال

أجندة الأعمال

الأحد - 30 رجب 1437 هـ - 08 مايو 2016 مـ

فنادق «ريكسوس مصر» تشارك بفاعلية في ملتقى سوق السفر العربي بدبي 2016


> شاركت مجموعة فنادق «ريكسوس مصر» في ملتقى سوق السفر العربي بدبي خلال الفترة 25 إلى 28 أبريل (نيسان)، وتأتي مشاركة «ريكسوس مصر» هذا العام في ملتقى دبي في إطار المجهودات المبذولة لاستعادة الحركة السياحية لمعدلاتها الطبيعية الوافدة من دول الخليج والشرق الأوسط، لتحسين الصورة الذهنية عن المقصد السياحي في شرم الشيخ؛ حيث شهدت كثيرًا من الفعاليات والحفلات الجاذبة في الفترة السابقة كحفل أعياد الربيع في «ريكسوس سي جيت» للسوبر ستار شيرين عبد الوهاب والنجم اللبناني اللامع راغب علامة.
تعد مجموعة «فنادق ريكسوس» إحدى أسرع المجموعات الفندقية الفاخرة نموا في العالم، تم افتتاح فندق ومنتجع «ريكسوس سي جيت» تزامنا مع احتفالات ليلة رأس السنة، ويعد الفندق الثاني ضمن سلسلة فنادق المجموعة في شرم الشيخ، ويأتي إطلاقه عقب افتتاح فندق «ريكسوس شرم الشيخ»، الذي يعد باكورة مشاريعها في مصر أكتوبر (تشرين الأول) 2012. وذلك بمدينة شرم الشيخ التي تعد الوجهة الشاطئية الأبرز في المنطقة، وحظي الفندق بكثير من الجوائز العالمية كواحد من أفضل عشرة منتجعات على مستوى العالم من حيث خدمات الإقامة الكاملة لعملائها المميزين.
ويتربع فندق «ريكسوس سي جيت» الجديد في قلب مدينة شرم الشيخ وسط موقع فريد على امتداد خليج نبق الذي يتميز برماله البيضاء الجميلة.


السفير محمد طيب يفتتح معرض «رادو الغزالي 2016»


> افتتح السفير محمد بن أحمد طيب مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة ومندوب السعودية الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي معرض «رادو الغزالي 2016»، وسط حضور كبير من عملاء شركة الغزالي للتجارة وشركة رادو السويسرية العريقة ولفيف من رجال الأعمال وحشد من الضيوف، والذي أقيم بفندق إنتركوتننتال جدة، حيث قام السفير محمد طيب يرافقه عبد اللطيف محمد العبد اللطيف المدير التنفيذي لشركة الغزالي، وجاد الحلبي المدير الإقليمي لماركة رادو بجولة في المعرض الذي ضم الكثير من الموديلات والتصاميم الجديدة من ساعات رادو السويسرية ذات الجودة العالية والتصاميم الأنيقة التي تناسب كافة الأذواق والأعمار من الجنسين، واستمع للشرح الذي قدمه جاد الحلبي المدير الإقليمي لماركة رادو.
وعلى هامش المعرض عقد الاجتماع السنوي لعملاء تيسو الغزالي، وألقى المدير التنفيذي لشركة الغزالي للتجارة عبد اللطيف محمد العبد اللطيف كلمة رحب فيها بالحضور، كما رحب بالمدير الإقليمي لماركة رادو جاد الحلبي وشكر الحضور على اهتمامهم بالمشاركة في هذا اللقاء الذي يأتي ليؤكد حرص شركة الغزالي على استمرار العلاقات المشتركة والهادفة مع عملاء الشركة، وأعرب العبد اللطيف عن سعادته بنجاح وتطور ملتقى ومعرض عملاء الغزالي رادو السنوي، وأكد أن علاقة الشركة بعملائها الكرام تمتد لأكثر من نصف قرن، وهي علاقة نموذجية أساسها الحب والتقدير والتعاون المشترك، مؤكدا على أهمية مواصلة التركيز على تطوير الخدمات المقدمة للعملاء.


سفيان العلام يتصدر قائمة أفضل قيادات الهيئات السياحية العربية لعام 2016


> تصدر سفيان العلام، مدير إدارة التسويق والمبيعات في فندق «ريتزكارلتون» بالبحرين، قائمة أفضل قيادات الهيئات السياحية العربية لعام 2016. وذلك بعد تصدره التصويت الإلكتروني الأول للمركز العربي للإعلام السياحي. وأقيم الحفل بمدينة دبي ضمن حفل جوائز «أوسكار الإعلام السياحي لعام 2016»، الذي ينظمه المركز العربي سنويًا.
كما نال لحسن حداد، وزير السياحة المغربي، جائزة شخصية العام السياحية، في الاحتفال الذي أقيم على هامش ملتقى سوق السفر العربي، بحضور وزير السياحة في الأردن، ومسؤولي 22 مدينة وهيئة سياحية عربية.
وتوج الدكتور أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي، وحسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، الخبير السياحي سفيان العلام مدير إدارة التسويق بفندق «ريتزكارلتون البحرين»، بجائزة القيادة الأولى للهيئات السياحية بالوطن العربي لعام 2016، وذلك بعد تصدره التصويت الإلكتروني الأول للمركز العربي للإعلام السياحي، وأقيم الحفل بمدينة دبي ضمن حفل جوائز «أوسكار الإعلام السياحي لعام 2016»، الذي ينظمه المركز العربي سنويًا.
ويتمتع سفيان العلام بخبرة طويلة في مجال السياحة والفندقة، حيث عمل مديرًا تنفيذيًا للمبيعات في «أتلانتس النخلة» في دبي، وهو حاصل على شهادة في الإدارة الاستراتيجية من جامعة «كورنيل»، وكلية إدارة الفنادق في إيثاكا، بالولايات المتحدة الأميركية، وتخرج في المعهد العالي للسياحة الدولية في طنجة بالمغرب، وهي الكلية الرائدة لإدارة الفنادق الدولية في شمال أفريقيا. وهو يجيد العربية والفرنسية والإنجليزية.


تجربة قيادة استثنائية لسيارة «هيونداي كريتا» من الوعلان


> حظيت هيونداي «كريتا 2016»، أحدث إصدارات شركة هيونداي للسيارات ضمن فئة SUV، منذ إطلاقها في السوق السعودية بإقبال لافت؛ نظرا لما تتمتع به من تصميم ديناميكي، وبنية صلبة، ولمسات عصرية راقية، إضافة إلى كثير من المميزات الأخرى، التي تقدمها هيونداي في مركبة رياضية متعددة الاستخدامات من الفئة الاقتصادية، وبحجم سيارة عائلية متوسطة، حيث شكلت السيارة الجديدة إضافة رائعة لفئة السيارات الرياضية المدمجة التي تشهد نموا متزايدا في السوق السعودية.
أبرز ما تتمتع به «الكريتا» المظهر الأنيق الذي تتميز به طرازات «هيونداي»، وتتألق عبر شكل جانبي رياضي ووقوف ثابت يعكس مستويات عالية من الثقة. بينما يظهر بوضوح التناغم بين المقدمة الجريئة بالشبك الثلاثي المميز لهيونداي والأبعاد الجانبية العريضة والمؤخرة الرياضية للسيارة. وتتضمن اللمسات النهائية عجلات سبيكية اختيارية قياس 17 بوصة وأضواء للضباب بإطارات كرومية؛ ما يضمن تفرد هذه المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات المدمجة عن باقي المنافسين.


{سنتربوينت} العلامة الأكبر لتجارة التجزئة العائلية تحتفل بيوم الأسرة العالمي


تحتفل سنتربوينت، العلامة الأكبر لتجارة التجزئة العائلية في المنطقة، بيوم الأسرة العالمي في 15 مايو (أيار) من خلال تشجيع العائلات في المنطقة على قضاء وقت نوعي مميز مع أحبائهم. فالعلامة التي تتمتع بشعبية هائلة بفضل ما توفره من تنوع كبير في الأزياء وملابس الأطفال والإكسسوارات ومواد التجميل والديكورات المنزلية، تحث عملاءها على الاحتفاء باللحظات المميزة في حياتهم بأكثر من مجرد تقديم الهدايا. وقد بينت دراسة أجرتها العلامة بأن أكثر من 14 في المائة من المشاركين قالوا: إنه لا يسعهم إيجاد وقت كافٍ لعائلاتهم، بينما قال 88 في المائة منهم إن قضاء الوقت مع الأسرة هو أكثر ما يتطلعون إليه في نهايات الأسبوع.
وفي هذا الصدد قالت لوسي بروس، مؤسسة حضانة «هوم جرون تشلدرنز إيكو نيرسري» والتي تعاونت مع سنتربوينت للمساعدة في التوعية بأهمية الوقت العائلي: «الأطفال هم في الغالب الأكثر تأثرًا. وكأم لثلاثة أطفال وصاحبة أعمال ومؤسسة جمعية هارموني هاوس الخيرية، فمن الإنصاف أن أقول: إنني أحيانًا أشعر بأنني أتولى مسؤوليات أكبر مما أستطيع إنجازه. وإدراكًا لأهمية دوري في حياة أطفالي وقضاء الوقت معهم فقد أصبحت تلك أولوية أساسية بالنسبة لي، وكان الأثر الذي لمسته عليهم وعلى حياتي مدهشًا بالفعل».


دار {فان كليف آند آربلز} تطلق مجموعتها الجديدة من المجوهرات «بوتون دور»


> في خطوة مستوحاة من تاريخها العريق، كشفت دار فان كليف آند آربلز النقاب عن مجموعتها الجديدة من المجوهرات، مجموعة بوتون دور، في السوق السعودية، حيث تتألق بتصميم دائري غرافيكي، وتجتمع فيها قطع الألماس مع الذهب وأم اللآلئ والأحجار الصلبة في ابتكارات جريئة، تجسدها خبرة واحتراف. وبدءًا من اختيار المواد وانتهاء بالنقوش المجمّعة على نحو معقد، تعكس قطع المجموعة الجديدة كلّ ما يعرف عن دار فان كليف آند آربلز من براعة وامتياز.
تتميّز مجموعة بوتون دور الجديدة بانسجام مرح، تحتلّ فيها موقع الصدارة الخطوط المنحنية لنقش من المجوهرات، كان يعرف باسم «باييت» ابتكرته الدار في أواخر ثلاثينات القرن الماضي، لتستعيد الدار هذا النقش اليوم وتقدّمه في أشكال متعدّدة تقوم على التلاعب بالروابط والأحجام والألوان، في أسلوب يجمع بين الغرافيكية والأنوثة. زُيّنت عناصر النقش المقعرة أو المقوسة بماسة في وسطها، وتكرّرت مرارًا لتشكّل عقدًا يغمر خطّ العنق أو سوارًا غير متناسق، وأقراط أذن يخال أنها تتراقص مع حركات الجسم، بالإضافة إلى خاتم ثلاثي الأبعاد وقلادة وفيرة.


«ليڤانتي»: أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات من «مازيراتي» تصل إلى السعودية


> تعتبر «مازيراتي ليڤانتي» بمثابة نقطة تحوّل مهمة في تاريخ الشركة، وقد كشفت «مازيراتي» عن هذه السيارة الرياضية المتعددة الاستعمالات الفاخرة للمرة الأولى عالميًا، في معرض جنيف الدولي للسيارات 2016. وها هي الآن تصل إلى المملكة العربية السعودية.
واستلهمت «مازيراتي» اسم هذا الطراز الجديد من اسم الرياح، فـ«ليڤانتي» هي اسم الرياح القادمة من البحر الأبيض المتوسط، والتي بإمكانها أن تتحول لعاصفة قوية في لحظات، وتنطبق هذه الصفة على السيارة الرياضية المتعددة الاستعمالات (SUV) الأولى من «مازيراتي». وتتيح للشركة قدرة الوصول إلى قطاع الفخامة الأكبر في العالم. وتسهم «ليڤانتي» بشكل كبير في ابتكار التشكيلة الأكثر تكاملاً في تاريخ «مازيراتي».
بهذه المناسبة قال فتحي علام، المدير العام لشركة تقنية السيارات السريعة «فاست» المستورد الرسمي لسيارات «مازيراتي» في السعودية: «هذه أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات من (مازيراتي) ولذلك ستغير قواعد اللعبة، وخاصة في هذه المنطقة. تشتهر (مازيراتي) بسياراتها الرياضية المتميزة، لذلك لم تكن مهمتنا صنع سيارة رياضية متعددة الاستعمالات فقط، بل صنع (مازيراتي) حقيقية. ونحن نترَقب فترة مثيرة قادمة وسعداء لتقديم هذه التجربة الجديدة كليًا لهواة (مازيراتي)».


متاجر {إلكترو} تفتتح أول معارضها بجدة


قامت شركة الأدوات الإلكترونية المتطورة (إلكترو) المتخصصة في تجارة الأجهزة الكهربائية المنزلية والإلكترونيات، بتوسعة شبكتها بافتتاح معرضها السادس بالمملكة والأول في مدينة جدة، ليكون بذلك أول متاجر الشركة في المنطقة الغربية، على أن يتبعها المركز السابع قريبًا بمكة المكرمة لتصبح واحدة من أهم الشركات الأسرع نموًا في المملكة العربية السعودية.
يقع المعرض الجديد في طريق الأمير سلطان جنوب ميدان التاريخ، ومن شأنه أن يقدم خدمات متكاملة من بيع الأجهزة الكهربائية المنزلية والإلكترونية، بالإضافة إلى خدمات ما بعد البيع من صيانة للأجهزة والاستبدال.
وبهذا السياق قال بدر بن عبد الرحمن القاضي المدير التنفيذي لمتاجر إلكترو بمناسبة الافتتاح: «يعزز افتتاح معرضنا الجديد في منطقة مكة المكرمة وتحديدا بمدينة جدة خطوة إضافية نحو تحقيق هدفنا، ويعد خطوة نحو التوأمة مع رؤية 2030 للمملكة العربية السعودية حيث أشارت الرؤية إلى ضرورة تطوير قطاع تجارة التجزئة لإيجاد فرص أكبر لتوظيف الشباب السعوديين وخلق المزيد من التنافس الذي يصب في مصلحة المستهلك السعودي».
مضيفا: «يتمتع قطاع تجارة التجزئة عمومًا وتجارة الأجهزة المنزلية والإلكترونية خصوصًا في السعودية بمؤشرات إيجابية في طور النمو السكاني للمملكة. ويرجع ذلك إلى أن السعوديين من الفئة العمرية الأقل من 20 سنة يشكلون 50 في المائة من مجمل السعوديين تقريبًا».


«العربية للعود» توسع انتشارها عالميًا في قلب {تايمز سكوير} بنيويورك


> تنتهج «العربية للعود»، وهي أكبر سلسلة من متاجر التجزئة المتخصصة بالعطور الشرقية في العالم، استراتيجية توسعية بغية توسيع انتشارها في السوق العالمية ولتقدم لمحبي العطور الشرقية في العالم مجموعة مميزة وفاخرة من عطورها، لتواصل مسيرة النجاح الذي حقته من خلال انتشارها في أكثر 35 بلدا حول العالم، وقد اختارت العربية للعود أن ترسي معلما جديدا بافتتاح أول فرع لها في واحدة من أهم وأبرز وجهات العالم وهي نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية، وتقوم بذلك بترسيخ اسم العربية للعود كعلامة تجارية رائدة في عالم صناعة العطور، ولتعزيز الإقبال اللافت الذي تشهده منتجاتنا وليكون لنا الأثر الأكبر في سوق العطور الدولية.
وفي هذا السياق قال مازن الخليل، مدير عام التقنية: «إن شركة العربية انتهت من إجراءاتها مع الشركة المالكة للعقار الذي ستتخذه في نيويورك، وهي شركة شيروود إيكويتيز المتخصصة في أعمال التطوير العقاري، التي تدير وتمتلك محفظة عقارية في مدينة نيويورك ولونغ إيلاند، وتضم فندق رينيسانس في تايمز سكوير، الذي يعد ميدانه من أهم المناطق السياحية والقلب النابض للعاصمة نيويورك، وقد تطور نتيجة للنمو الاقتصادي المتسارع في المدينة؛ مما يجعله مقصدا للزوار من مختلف أنحاء العالم، وأن استئجار «العربية للعود» الفرع من هذه الشركة ما هو إلا بداية لسلسلة تعاون مشترك في تأسيس فروع أخرى في أميركا.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة