قافلة تقود سكان فورت ماكموري الكندية للهروب من البلدة المحترقة

قافلة تقود سكان فورت ماكموري الكندية للهروب من البلدة المحترقة

بعد أن التهمت النيران أحياء بأكملها
الأحد - 30 رجب 1437 هـ - 08 مايو 2016 مـ
سيارات تحاول الهرب من حرائق الغابات في فورت ماكموري في كندا. ويعتقد أن صاعقة جوية هي السبب في اشتعال النيران (أ.ب)

شقت قافلة سيارات تقل الفارين من حرائق الغابات المستعرة في بلدة فورت ماكموري النفطية في مقاطعة ألبرتا بكندا إلى خارج المدينة، عبر الطريق السريع الوحيد في المنطقة، في حين حذر مسؤولون من أن الحريق قد يتضاعف حجمه.
وحذر المسؤولون الكنديون من أن 88 ألفًا من السكان الذين فروا بسبب حرائق الغابات لن يتمكنوا من العودة قريبًا إلى منازلهم، على الرغم من اتجاه الحرائق جنوبًا.
وبينما لا تزال النيران مشتعلة في أجزاء من البلدة، تحركت قافلة مكونة من 1500 سيارة في الرابعة صباحًا بالتوقيت المحلي، وقسمت القافلة إلى مجموعات تضم كل منها 50 سيارة لتقوم برحلة طولها 50 كيلومترًا.
والتهمت النيران الخارجة عن السيطرة أحياء بأكملها في فورت ماكموري، وهي مركز لموارد الطاقة في كندا، وحذر المسؤولون من أن انتشار الحرائق حاليًا يهدد موقعين للرمال النفطية جنوب البلدة.
وتوقع تشاد موريسون المسؤول بوحدة الحياة البرية في ألبرتا في تصريحات للصحافيين أن يتضاعف حجم اللهب في وقت متأخر من مساء اليوم.
وقال: «هذا حريق ضخم ونشط.. يمكن أن تحدث أمور كثيرة. ولكن في الوقت الحالي التوقعات بأن يتحرك جهة الشمال الشرقي خلال اليومين المقبلين». وتعتزم السلطات نقل نحو 8 آلاف شخص جوًا.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة