مطير الشمري يتصدر «رالي حائل» في المرحلة الأولى

مطير الشمري يتصدر «رالي حائل» في المرحلة الأولى

عطل يجبر يزيد الراجحي على الانسحاب
الثلاثاء - 23 جمادى الأولى 1435 هـ - 25 مارس 2014 مـ
المتسابق مطير الشمري في منافسات رالي حائل

تصدر السائق مطير الشمري المرحلة الأولى من منافسات رالي حائل الدولي 2014، وذلك على متن سيارته «تويوتا»، وبمساعدة ملاحه كامل الشمري.
وانطلقت المرحلة الأولى صباح أمس (الاثنين) من منطقة جبة (شمال حائل)، التي امتدت إلى نحو 486 كيلومترا. وتمكن الشمري من الوصول أولا بعد أن حل في المركز السادس خلال المرحلة الاستعراضية، لينطلق ويتمكّن من تجاوز خمسة متسابقين كانت انطلاقتهم مبكرة، واستطاع الوصول أولا بزمن قدره 4,06,02 س وبفارق 18 دقيقة عن صاحب المركز الثاني فرحان الشمري وملاحه طارق الشمري. ونجح متعب الشمري في كسب المركز الثالث بعد وصوله بزمن قدره 4,29,52 س برفقة ملاحه عيسى مسعود.
وكانت المشكلات الميكانيكية والأعطال الكهربائية أبرز ملامح المرحلة الأولى بعد أن تسبّبت في تأخر عدد من السائقين، حيث أعلن يزيد الراجحي انسحابه من الرالي بعد تعرّض ماكينة سيارته «الهامر» لكسر تسبّب في توقفه بعد أن كان متقدما حتى المسافات الأخيرة بفارق سبع دقائق عن أقرب منافسيه، بينما توقف السائق الإماراتي منصور بللهلي بسبب الأعطال وأكمل السباق متأخرا، ليفسح المجال لتقدم متعب وخالد الشمري للمركزين الثالث والرابع ضمن الترتيب العام، بينما فشل اللبناني إيميل خنيصر والسعوديان صالح الحوت وطارق الرماح في إنهاء المرحلة المخصصة، للأسباب نفسها.
وعلى صعيد الدراجات النارية، سجّل الدراج أحمد الناصر على متن دراجة «هوندا سي آر إف» أسرع زمن، بلغ ساعة و55 دقيقة و47 ثانية، ما مكنه من التغلب على سلطان المسعود بفارق 14 دقيقة و20 ثانية، وهو ما أعطاه الأفضلية بوقت مبكر. أما عبد المجيد الخليفي، بطل رالي جدة، فاكتفى بالمركز الثالث.
وسيكون السائقون والدراجون على حد سواء مع مراحل صعبة صباح اليوم الثلاثاء التي ستمتد إلى 367 كلم في صحراء النفود، حيث من المقرر أن ينتهي الرالي مساء الخميس المقبل.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة