دونيس: موسم الشمراني مع الهلال انتهى

دونيس: موسم الشمراني مع الهلال انتهى

مصادر أكدت أن اللاعب عازم على الانتقال
الأحد - 30 رجب 1437 هـ - 08 مايو 2016 مـ
علاقة دونيس مع الشمراني دخلت مرحلة صعبة جدا (تصوير: سعد العنزي)

طمأن المدير الفني اليوناني دونيس جماهير فريق الهلال على جاهزية اللاعبين المصابين قبل لقاء دور الـ16 الآسيوي حيث سيلتقي الهلال نظيره لوكوموتيف الأوزبكي ذهابا وإيابا.
وقال خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس: سيكون اللاعبون جاهزين قبل مباراة لوكوموتيف وربما يشارك بعضهم في لقاء الفيصلي في آخر جولة بالدوري قبل اللقاء الآسيوي بأربعة أيام.
ولمح المدرب بأن المهاجم ناصر الشمراني لن يكون مع الفريق في مبارياته المتبقية في الموسم.
وقال: ربما الشمراني هو الوحيد الذي ستكون نسبة جاهزيته للقاء الآسيوي 50 في المائة.
ويأتي هذا التصريح استمرارا لإبعاد الشمراني منذ فترة طويلة عن الفريق.
وتشير مصادر «الشرق الأوسط» إلى أن ناصر الشمراني بدأ في اتصالات مع وكلاء أعمال لاعبين وأصدقاء يثق بهم لإيجاد عروض مناسبة له إذا استمر المدرب اليوناني دونيس في الفريق الأزرق الموسم المقبل وتسعى أيضا أطراف هلالية أخرى للتدخل في تقريب وجهات النظر بين إدارة الفريق والشمراني حيث إن إدارة الأمير نواف بن سعد تؤيد قرارات المدرب بإبعاد الشمراني مما خلق فجوة بين اللاعب وإدارة النادي.
وقال دونيس في المؤتمر الصحافي إن مباراته أمام هجر اليوم تهمه ليكون ثاني الدوري حيث إنه لا أحد يعلم كم سيكون للكرة السعودية من مقعد في أبطال دوري آسيا الموسم المقبل لا سيما أن الأندية السعودية أخفقت في التأهل لدور الـ16 من البطولة ما عدا الهلال وذلك قد يقلص عدد المقاعد ومن هنا تأتي أهمية مباراة هجر وسيسعى للفوز فيها.
وأضاف: لدينا إصابات كثيرة وغيابات ولا يوجد لدينا سوى 18 لاعبا جاهزا وسنختار منهم الأساسي والبقية على دكة البدلاء.
وبين دونيس بأن لقاء هجر لن يكون استعدادا لمباراة لوكوموتيف في دوري أبطال آسيا نظرا لغياب الكثير من اللاعبين بينما سيبدأ الاستعداد لدور ثمن النهائي بعد هذه المباراة.
واللاعبون الغائبون عن مباراة هجر هم سلمان الفرج ونواف العابد وياسر الشهراني ومحمد البريك وكواك تاي هي وسعود كريري إضافة إلى ناصر الشمراني بداعي الإصابة وعدم الجاهزية.
وتابع دونيس في حديثه لوسائل الإعلام أمس: تجاوزنا فترة مختلفة وأياما صعبة حلت بالفريق والآن نحن في إعادة تأهيل بعض اللاعبين وإراحة آخرين ونتطلع لتحقيق نتائج إيجابية من تحقيق المركز الثاني والتأهل لدور الثمانية الآسيوي.
وتابع: نحن الفريق الوحيد الذي تأهل من المجموعات لذلك لا نعلم ما مصير المقاعد السعودية مستقبلاً وهذا يحتم علينا المحافظة على المركز الثاني ودافع دونيس عن فلسفته التدريبية وتدويره للاعبين وقال: في ظل ضغط المباريات وقوتها كان لا بد من مواجهة الإرهاق إلى التدوير وباستثناء حراس المرمى والقرني وعبد الكريم لو رجعنا لقائمة الفريق لوجدنا أن الغالبية لعبوا 20 مباراة على الأقل وتمت إتاحة الفرص لأغلب اللاعبين لإثبات وجودهم أمام الجمهور وفي ظل الغيابات سيتم الاستعانة باللاعب فهد غازي لاعب الأولمبي وسيدخل قائمتنا لقاء هجر فيما ستتحدد مشاركة الميدا وإدواردو بعد المران (أمس).
وعن وضع حراسة المرمى في ظل تذبذب حراس الهلال وما مدى الاستعانة بالحارس المنتقل من النهضة مروان الحيدري فقال: مركز الحراسة حساس جدًا لدي ومروان غير جاهز للمشاركة مع الفريق الأول حاليا أما محمد الواكد فيمر بمرحلة جيدة.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة