كلوب ولالانا يشيدان بصعود ليفربول لنهائي الدوري الأوروبي

كلوب ولالانا يشيدان بصعود ليفربول لنهائي الدوري الأوروبي

سواريز يهنئ فريقه السابق على التأهل الأول منذ 9 أعوام
السبت - 29 رجب 1437 هـ - 07 مايو 2016 مـ
كلوب مدرب ليفربول يحتضن لاعبه ستوريدج (إ.ب .أ)

صعد فريقا أشبيلية الإسباني وليفربول الإنجليزي إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) عقب اجتيازهما فريقي شاختار دونتسيك الأوكراني وفياريال الإسباني على الترتيب في المربع الذهبي للمسابقة. وفاز ليفربول 3 - صفر على ضيفه فياريال في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة، فيما تغلب أشبيلية 3 - 1 على ضيفه شاختار دونتسيك. ويلتقي الفريقان في المباراة النهائية للبطولة على ملعب (سانت جاكوب بارك) بمدينة بازل السويسرية يوم 18 مايو (أيار) الحالي.
وأثنى الألماني يورغن كلوب مدرب فريق ليفربول على تأهل فريقه إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي عقب فوزه 3 - صفر. وامتدح كلوب لاعبي فريقه عقب المباراة حيث قال: «ليلة خلابة. مباراة رائعة من جانب فريقي. يا له من أداء». وأوضح كلوب «اتسم أداؤنا بالحماس البالغ في نصف الساعة الأولى من اللقاء. لقد كان عظيما حقا، وفقدنا بعضا من صبرنا في ربع ساعة الأخير من الشوط الأول». وأضاف مدرب ليفربول «كانت خطتنا في الشوط الثاني تهدف للحفاظ على كرة القدم الحماسية التي نقدمها، ولكن باستخدام عقولنا بشكل أفضل نسبيا. وكانت النهاية مذهلة». وثأر ليفربول لخسارته صفر - 1 أمام فياريال في مباراة الذهاب التي أقيمت بإسبانيا الأسبوع الماضي، ليفوز 3 - 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة ويحجز بطاقة النهائي للبطولة.
من جانبه صرح آدم لالانا لاعب ليفربول، الذي سجل الهدف الثالث للفريق الإنجليزي «كنا ندرك أن المباراة ستكون صعبة الليلة، كنا نعلم أن بإمكانهم تسجيل هدف في ملعبنا، ولكن لاعبو الفريق كانوا عند حسن الظن بهم». وتابع لالانا «إن اللاعبين يستحقون التأهل للنهائي بالفعل، ونأمل أن نتوج باللقب في النهاية. ينبغي علينا إظهار قدرتنا على المنافسة، وأعتقد أننا قمنا بذلك فعلا». ويعد هذا هو النهائي الأوروبي الأول لليفربول منذ تسعة أعوام، بعدما ظل يبحث عن التأهل لنهائي أول مسابقة أوروبية له منذ خسارته في نهائي دوري الأبطال عام 2007 أمام ميلان الإيطالي.
من جانبه قدم النجم الأوروغواياني لويس سواريز لاعب برشلونة الإسباني التهنئة لفريقه السابق ليفربول الإنجليزي على التأهل إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي. ويواجه ليفربول مهمة صعبة في النهائي المقرر بمدينة بازل السويسرية حيث يلتقي أشبيلية الإسباني الفائز بلقب البطولة في الموسمين الماضيين والذي تأهل بالفوز على شاختار دونيتسك الأوكراني في المربع الذهبي بنتيجة إجمالية 5 - 3. وكتب سواريز بحسابه على موقع شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»: «التهاني لليفربول على الوصول للنهائي!! التهنئة لأصدقائي!!». وكان سواريز قد لعب لثلاثة أعوام ضمن صفوف ليفربول قبل أن ينضم إلى برشلونة عام 2014.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة