البحرين: المؤبد لثلاثة مدانين في استهداف رجال أمن والشروع في قتلهم

البحرين: المؤبد لثلاثة مدانين في استهداف رجال أمن والشروع في قتلهم

المحكمة قضت بسجن 6 آخرين 10 سنوات في القضية ذاتها
الجمعة - 28 رجب 1437 هـ - 06 مايو 2016 مـ رقم العدد [ 13674]

أصدر القضاء البحريني أمس حكمًا بالسجن المؤبد لثلاثة أشخاص والسجن عشر سنوات لستة آخرين، في قضية إرهابية تتعلق بإحداث تفجيرات، واستهداف رجال الأمن بقنابل مولوتوف والشروع في قتلهم.
وأعلن أحمد الحمادي، المحامي العام رئيس نيابة الجرائم الإرهابية، أن المحكمة الكبرى الجنائية الخامسة أصدرت حكمًا أمس بحق تسعة مدانين بالشروع في قتل رجال الشرطة، وإحداث تفجير، وحيازة مواد متفجرة، والاشتراك في التجمهر والشغب، وحيازة زجاجات حارقة، لافتًا إلى أن المحكمة حكمت بالسجن المؤبد على ثلاثة من المدانين في القضية، وبالسجن عشر سنوات بحق ستة آخرين في القضية ومصادرة المضبوطات.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى تاريخ 22 مارس (آذار) عام 2014. عندما تجمهر المتهمون مع نحو 80 شخصا آخرين واعتدوا على رجال الشرطة بالزجاجات الحارقة والأسياخ الحديدية والحجارة، وأثناء التعامل معهم وقع انفجار وأصيب فيه ضابط شرطة.
وقال الحمادي إن النيابة اعتمدت في التدليل على ثبوت التهم في حق المدانين التسعة على أدلة، منها شهادة الشهود واعترافات المتهمين، والتقارير الفنية والطبية، حيث تم إحالة المتهمين إلى المحكمة الكبرى الجنائية، وتداولت القضية بجلسات عدة بحضور محاميين عن المتهمين، مع تمكينهم من الدفاع عن أنفسهم، وإبداء الدفوع القانونية، وتوفير جميع الضمانات القانونية لهم.
وأكد المحامي العام أن للمدانين في القضية حق الطعن بالحكم الصادر أمام محكمة الاستئناف في المواعيد المقررة قانونًا، إذا قامت أسباب قانونية تحملهم على ذلك، كما يسمح النظام القضائي للبحرين من بعد مرحلة الطعن أمام الاستئناف بالطعن أمام محكمة التمييز، وهي من الضمانات القانونية المكفولة لأي متهم.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة