موهوبو «رسم الغرافيتي» يتنافسون في المدينة المنورة

موهوبو «رسم الغرافيتي» يتنافسون في المدينة المنورة

تستمر ثلاثة أيام بإشراف حكم فرنسي عالمي
الثلاثاء - 23 جمادى الأولى 1435 هـ - 25 مارس 2014 مـ رقم العدد [ 12901]
رسامو الغرافيتي في السعودية على موعد لمنافسة تنعقد في المدينة المنورة الخميس المقبل

يجتمع الشبان السعوديون الموهوبون في فن الرسم الغرافيتي بالمدينة المنورة هذا لاأسبوع للدخول في منافسة على هذا النوع من الفن التشكيلي، وسط إشراف ومتابعة من حكم فرنسي عالمي.
وتنظم الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية بمنطقة المدينة المنورة عبر مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز لتمكين الشباب "تمكين" الخميس المقبل، المنافسة السداسية للرسم الغرافيتي للشباب الموهوبين.
ويشارك في المنافسة التي تستمر ثلاثة أيام، الشباب الذين يمتلكون هواية الرسم الغرافيتي سعياً إلى تطوير مهاراتهم وتعزيز مواهبهم في هذا المجال، الذي يندرج ضمن مبادرات المشاركة المجتمعية التي تهدف إليها الجمعية، في وقت سيشرف على المنافسة الحكم الفرنسي العالمي شاك تو والمتخصص بالفن الغرافيتي.
وأوضح الدكتور عبد الباري بن عواض الثبيتي مدير عام الجمعية، أن المنافسة تهدف إلى احتضان الشباب الموهوبين في شتى المجالات ومنها مجال الرسم الغرافيتي، عادًا مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز لتمكين الشباب "تمكين" أحد النماذج الرائدة المتخصصة في تنمية وتمكين الشباب، من خلال ثلاثة محاور "التمكين والقيادة" و"المشاركة المجتمعية" و"الدمج الاجتماعي". وأفاد بأن الجمعية تقوم حالياً بتطوير مراكز الأحياء بمنطقة المدينة المنورة وتدرس إنشاء مراكز أحياء جديدة، كما تقوم بإعداد برامج ومشاريع تسهم في تحقيق النفع الاجتماعي العام، وكذلك تكثيف ودعم الأنشطة الشبابية ضمن برامج دعم وتنمية المجتمع التي تقوم بها الجمعية.
ولفت الثبيتي إلى أن الجمعية ستفتتح قريباً مكاتب للدمج الاجتماعي في مراكز الأحياء بالمنطقة، التي ستخصص في تقديم خدمات التعليم، ومساعدة الأسر الفقيرة، وخدمات الأسر المنتجة، وخدمات إصلاح ذات البين.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة