المهنا لـ«الشرق الأوسط» : الحكم الأجنبي هو الأقرب لنهائي كأس الملك

المهنا لـ«الشرق الأوسط» : الحكم الأجنبي هو الأقرب لنهائي كأس الملك

أكد أن لجنة الحكام ترغب في إدارة المباراة بصافرة سعودية خالصة
الثلاثاء - 25 رجب 1437 هـ - 03 مايو 2016 مـ
عمر المهنا

كشف عمر المهنا، رئيس لجنة الحكام التابعة لاتحاد كرة القدم السعودي، أن اتحاد اللعبة يريد طاقم حكام أجنبيا لإدارة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الذي سيجمع الأهلي والنصر نهاية الشهر الحالي، موضحا أن لجنة الحكام ودائرة التحكيم يريدان أن يتولى مسؤولية إدارة المباراة طاقم سعودي خالص، لكن القرار في النهاية لاتحاد الكرة.
وأوضح المهنا في تصريح خص به «الشرق الأوسط» أنهم حتى هذه اللحظة لم يقرروا بعد من سيتولى إدارة المباراة مستغربا من الترشيحات التي ذهبت إلى الحكم الدولي فهد المرداسي.
وقال: «يشهد الله أننا لم نفكر في طرح الاسم حتى اليوم.. لم نناقشه على الإطلاق.. نعم نريد أن يكون للحكم السعودي حضور في المباراة النهائية.. نريد أن نتولى الإدارة لكننا لسنا أصحاب قرار باعتبار أن اتحاد اللعبة هو من يقرر في النهاية وأبلغونا في البداية أن الطاقم سيكون أجنبيا لاعتبارات كثيرة لكننا أيضا أبلغناهم برغبتنا في أن يكون هناك طاقم تحكيمي سعودي والقرار لهم أولا وأخيرا.. أما الحديث عن المرداسي فهذا غير صحيح على الإطلاق ولم نتحدث أبدا». وأشار إلى أنه بالنسبة إليه فإن نسبة إدارة الحكم السعودي للمباراة النهائية تصل إلى 40 في المائة مقابل 60 في المائة للحكم الأجنبي، والقرار بيد أحمد عيد، رئيس اتحاد الكرة، ومجلس الإدارة.
من ناحية أخرى، خلت الجولة 25 من الدوري السعودي للمحترفين من حكام أجانب رغم حساسيتها وأهميتها خصوصا لفرق المؤخرة التي تتنافس من أجل البقاء والابتعاد عن شبح الهبوط؛ حيث سيقود جميع المباريات طاقم حكام سعودي، وكانت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم قد حددت أسماء حكام هذه الجولة، التي ستقام بتوقيت واحد يوم الأحد 8 مايو (أيار) الحالي.
ويقود الحكم محمد الهويش مباراة الاتحاد والنصر، التي ستقام على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، بينما يضبط الحكم الدولي شكري الحنفوش لقاء الوحدة والتعاون، الذي سيقام على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة.
ويدير الحكم الدولي خالد الطريس مواجهة الفتح ونجران على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء، وكلف الحكم الدولي تركي الخضير بقيادة مباراة الفيصلي والشباب على ملعب الملك سلمان بن عبد العزيز بالمجمعة.
ويقود الحكم الدولي مشاري المشاري لقاء الهلال وهجر على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، فيما يضبط الحكم الدولي فهد المرداسي لقاء القادسية والخليج على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر، ويدير الحكم عبد الرحمن السلطان مباراة الرائد والأهلي على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة