«حزب البديل» يحتل المرتبة الثالثة في تأييد الألمان

«حزب البديل» يحتل المرتبة الثالثة في تأييد الألمان

الأحد - 24 رجب 1437 هـ - 01 مايو 2016 مـ رقم العدد [ 13669]

رصد استطلاع ألماني حديث، زيادة تأييد المواطنين لحزب البديل لأجل ألمانيا "أيه أف دي" المعارض للاتحاد الأوروبي والمناوئ لعمليات إنقاذ اليورو.
وأوضح الاستطلاع الأسبوعي الذي يجريه معهد "إمنيد" لقياس مؤشرات الرأي ونشرته صحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم (الأحد)، أن نسبة تأييد المواطنين لحزب البديل زادت بنسبة تصل إلى 13% ليصبح بذلك ثالث أقوى حزب على مستوى ألمانيا، ويسبق حزب الخضر الألماني الذي تراجعت نسبة تأييد الناخبين له هذا الأسبوع إلى 12%.
وبلغت نسبة تأييد المواطنين للاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والذي يتكون من حزب ميركل المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا 33% مثل استطلاع الأسبوع الماضي.
وبلغت نسبة تأييد المواطنين للحزب الاشتراكي الديمقراطي وهو شريك الاتحاد المسيحي في الائتلاف الحاكم في ألمانيا 22% مثل الأسبوع الماضي أيضاً.
وظلت نسبة تأييد المواطنين لحزب اليسار الألماني المعارض 9%، وللحزب الديمقراطي الحر 6%.
تجدر الإشارة إلى أنه تم إجراء هذا الاستطلاع على 2805 مواطنين في ألمانيا في الفترة بين 21 و27 أبريل (نيسان) الماضي، وكان نص السؤال هو: "أي الأحزاب ستنتخب، إذا أجريت الانتخابات يوم الأحد المقبل؟".


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة