برشلونة يقترب من لقب «الليغا».. وريال وأتلتيكو مستمران في ملاحقته

برشلونة يقترب من لقب «الليغا».. وريال وأتلتيكو مستمران في ملاحقته

فريقا مدريد يستعدان لمواجهتين حاسمتين في إياب نصف نهائي دوري الأبطال
الأحد - 24 رجب 1437 هـ - 01 مايو 2016 مـ

فاز برشلونة على عشرة لاعبين من ريال بيتيس (2 - صفر) بفضل هدفي ايفان راكيتيتش ولويس سواريز أمس السبت ليقترب من الاحتفاظ بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
وقاد البديل انطوان جريزمان فريقه أتلتيكو مدريد للفوز (1 - صفر) على رايو فايكانو المتعثر، بينما سجل جاريث بيل هدفًا بالرأس ليتفوق ريال مدريد بالنتيجة ذاتها على مضيفه ريال سوسيداد.
وبهذه النتائج يتصدر برشلونة الترتيب برصيد 85 نقطة متساويًا مع أتلتيكو، لكنه يتفوق في المواجهات المباشرة بينهما، بينما يحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 84 نقطة قبل مباراتين على نهاية الموسم.
وعبر لويس إنريكي مدرب برشلونة عن غضبه من تلميحات بأن فريقه لم يقدم الأداء المتوقع أمام بيتيس.
وقال في مؤتمر صحافي: «لا أرى مشكلة. المهم الفوز ولا أحتاج للانتصار (8 - صفر) في كل مرة».
وتابع: «المنافسة قوية جدًا حيث يصارع ثلاثة أندية على اللقب. بالنظر إلى نتائج اليوم لا أتوقع أن تتعثر الفرق الثلاثة والأمور في أيدينا».
وكان جاريث بيل البطل المخلص لريال مدريد مجددًا بعدما سجل هدفًا بالرأس ليقود فريقه للفوز (1 - صفر) على مضيفه ريال سوسيداد ويبقي على آماله في المنافسة على اللقب.
وهذا تاسع هدف بالرأس يسجله بيل في الدوري هذا الموسم، أي أكثر من أي لاعب آخر في مسابقات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا، ليمنح ريال مدريد ثلاث نقاط رغم يوم محبط أمام فريق فاز على برشلونة في وقت سابق من هذا الشهر.
وفي ظل غياب رونالدو أفضل هداف بالفريق بجانب بنزيمة، حيث يسابقان الزمن للمشاركة أمام سيتي في إياب نصف نهائي دوري الأبطال الأربعاء المقبل، بدا زيدان سعيدًا بأداء بيل مجددًا.
وقال زيدان خلال مؤتمر صحافي: «كان من الرائع رؤية لاعب بأهميته يسجل هدفًا قبل لقاء الأربعاء».
وأضاف: «لقد عانينا وواجهنا منافسًا صعبًا لكنني سعيد بالجهد المبذول لحصد النقاط».
وأجرى المدرب دييجو سيميوني 7 تغييرات على التشكيلة التي فازت (1 - صفر) على بايرن ميونيخ يوم الأربعاء الماضي، مما يقربه من نهائي دوري الأبطال واحتفظ فقط بالحارس يان أوبلاك وخوسيه خيمينيز وجابي وخوانفران.
وقضى سيميوني أول مباراة ضمن عقوبة إيقافه لثلاث مباريات، وتابع معاناة فريقه أمام ضيفه رايو من المدرجات.


اختيارات المحرر

فيديو