تركيا: مقتل 3 جنود وإصابة 14 في هجوم لمسلحين أكراد

تركيا: مقتل 3 جنود وإصابة 14 في هجوم لمسلحين أكراد

اشتباكات بإسطنبول.. وسيارة ملغمة تستهدف غازي عنتاب
الأحد - 23 رجب 1437 هـ - 01 مايو 2016 مـ رقم العدد [ 13669]

قتل ثلاثة جنود أتراك وأصيب 14 آخرون، اليوم (الأحد)، في هجوم شنه مسلحون أكراد خلال عملية عسكرية في بلدة نصيبين جنوب شرقي البلاد، حسبما قال الجيش التركي في بيان.

وكانت الرئاسة التركية أشارت في بيان لها أمس (السبت)، إلى أن عدد القتلى في صفوف "الإرهابيين" وصل منذ بدء العمليات العسكرية في قضاء نصيبين التابع لولاية ماردين، منتصف الشهر الماضي، إلى 314، لافتة إلى أنه تم تفكيك 17 عبوة ناسفة مصنوعة يدوياً خلال الفترة نفسها.

ومنذ منتصف مارس (آذار) الماضي، تشن القوات التركية من الجيش والشرطة عمليات مشتركة واسعة ضد "بي كيه كيه"، في عدة ولايات جنوب شرقي البلاد، من أجل الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين، وتدمير خنادق، وإزالة حواجز أقامها مسلحو المنظمة في أحياء متفرقة، بحسب وكالة أنباء "الأناضول".

يذكر أن حزب العمال الكردستاني استأنف حملته المسلحة ضد قوات الأمن والجيش التركي في شهر يوليو (تموز) الماضي، عقب تفجير استهدف فعالية كردية في مدينة سوروج جنوب شرقي تركيا.

ومنذ ذلك الوقت، قتل أكثر من 200 عنصر من قوات الأمن جراء أنشطة حزب العمال الكردستاني، فيما قتل أكثر من ألف و700 من عناصر الحزب في عمليات عسكرية شملت هجمات جوية ضد الأخير في تركيا وشمال العراق، بحسب الأرقام الرسمية.

من ناحية أخرى، وقعت اشتباكات بين الشرطة التركية ومتظاهرين صباح اليوم، حاولوا اقتحام ميدان تقسيم وسط إسطنبول للاحتفال بعيد العمال، فيما قتل شرطي وأصيب آخرون في انفجار سيارة مفخخة استهدفت المبنى الرئيسي لشرطة غازي عنتاب.

وذكرت مصادر أمنية، أنه تم إلغاء الاحتفال بعيد العمال في مدينة أضنة التركية بعد تقارير استخباراتية عن عزم تنظيمات مسلحة استهداف المحتفلين.

وفي غازي عنتاب، ذكرت مصادر أمنية أخرى أن سيارة مفخخة انفجرت مستهدفة مركز الشرطة الرئيسي في المدينة، وأسفر ذلك عن مقتل شرطي وإصابة آخرين بجروح.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة