بيتوركا: سنستغل مشكلات النصر النفسية لهزيمته

بيتوركا: سنستغل مشكلات النصر النفسية لهزيمته

قال إن نور ليس جاهزًا للمشاركة في المباراة
السبت - 22 رجب 1437 هـ - 30 أبريل 2016 مـ
بيتوركا (تصوير: عيسى الدبيسي)

أكد الروماني بيتوركا، مدرب فريق الاتحاد، معرفته التامة بمنافسهم فريق النصر الذي سيلاقونه اليوم في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، مشيرا إلى أن منافسهم يعاني مشكلة نفسية بعد فشله في الحفاظ على لقب الدوري والمنافسة عليه، وقال بيتوركا إن منافسه النصر يضم بين صفوفه لاعبين مميزين، وسيكون تركيزهم عاليا على اعتبار أنها مباراة الموسم بالنسبة إليهم، وهو الحال ذاتها الذي سيدخل من خلاله فريقه للمباراة.
وقال بيتوركا، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس للحديث عن الجوانب الفنية للمباراة: «نتائج النصر السابقة أمام الاتحاد ليست مقياسًا لمواجهة اليوم، الاتحاد سيلعب من أجل الفوز وبلوغ النهائي».
وأوضح بيتوركا أنه لا يهتم لما يتم تداوله في الشارع الرياضي بشأن عمليات الترشح لإدارة النادي، وأنهم كفريق بعيدون عن المسائل الإدارية.
وأكد أن غياب اللاعبين عبد الفتاح عسيري وعبد الرحمن الغامدي عن الفريق مؤثر؛ لأنهما لاعبان بارزان قياسا بالأداء الذي قدماه في المباريات الماضية.
ونوه مدرب الاتحاد بأن استبعاده لقائد الفريق محمد نور عن القائمة التي سيدخل بها للمباراة يعود لعدم جاهزية اللاعب الفنية، مبينا أن نور لم يشارك إلا في 3 تدريبات، وأن مشاركته ستكون في المباريات المقبلة.
وتمنى بيتوركا تحقيق فريقه الفوز بالمباراة وإسعاد جماهيرهم بتحقيق كأس الملك، مبينا أن فريقه كان رائعا في المباريات الماضية.
وشدد بيتوركا على أن طموحات فريقه تحقيق كأس الملك، مبينا أن وضع فريقه يعد أفضل من منافسه بالترتيب العام للدوري، لكن المباراة تعد مواجهة كؤوس وستكون صعبة على الفريقين.
من جانبه، أكد محمد أبو سبعان، لاعب الاتحاد، أن طموحاتهم كلاعبين هو تحقيق الفوز وبلوغ النهائي وخطف اللقب لإسعاد جماهيرهم، مبينا أن جماهيرهم مؤثرة ومحفزهم لهم داخل الملعب متمنيا حضورهم للمباراة لمؤازرتهم. منوها على إدراكهم كلاعبين بعتب الجماهير عليهم بعد النتائج غير الجيدة للفريق هذا الموسم، واعدا بمصالحتهم بالفوز وإهدائهم الكأس.
واختتم الاتحاد تحضيراته، يوم أمس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي، بحصة تدريبية خفيفة فرضها مدرب الفريق على اللاعبين تجنبا لإرهاقهم، تركزت على الجوانب الفنية والتكتيكية.
فيما وقف المدرب بيتوركا على خياراته الفنية للمباراة، ورسم منهجيته التكتيكية وسط طوق من السرية، ومن المرجح أن يدخل الاتحاد المباراة بتكثيف منطقة الوسط، بخماسي يقف خلفهم رباعي دفاعي، يتقدم مهاجم وحيد.
في حين أشارت المصادر إلى وضع المدرب الثلاثي المحترف في أول خياراته الفنية للقائمة الأساسية التي سيزج بها إلى جانب رياض البراهيم الذي يرجح أن يستعين به المدرب في القائمة الأساسية.
فيما استبعد بيتوركا من حساباته الفنية قائد الفريق محمد نور وياسين حمزة؛ لعدم جاهزيتهما الفنية في الوقت الذي سيغيب الثلاثي حمد المنتشري وعبد الفتاح عسيري وعبد الرحمن الغامدي للإصابة، فيما كان الأخيران، يوم أمس، موجودين في تدريبات الفريق الجماعية بعد إنهائهما لبرنامجهما العلاجي في الإمارات، ووصولهما في وقت مبكر أمس إلى جدة.
وطالب بيتوركا اللاعبين خلال اجتماعهم معهم أمس، لشرح نقاط القوة والضعف لمنافسهم فريق النصر، بالتركيز العالي والتزام كل لاعب بالمهام الموكلة له، فيما تعاهد اللاعبون على تحقيق الفوز وخطف بطاقة التأهل للنهائي.
وكان قائد الفريق محمد نور اجتمع مع اللاعبين، وطالبهم بتحقيق تطلعات جماهيرهم بالفوز وبلوغ النهائي.
وكانت إدارة نادي الاتحاد رصدت مكافأة مالية تحفيزية للاعبين لبلوغ نهائي آخر بطولات الموسم الرياضي، في الوقت الذي مدد القائمون على موقع مكاني الإلكتروني المخصص لبيع تذاكر المباراة الوقت المخصص لطرح التذاكر للبيع إلى الساعة الثامنة صباح اليوم، وذلك بعد الإقبال الضعيف الذي شهده الموقع طوال الأيام الماضي؛ حيث لم يتجاوز البيع 12 ألف تذكرة إلى مغرب أمس. على أن تستكمل بيع ما تبقى من تذاكر عبر منافذ البيع بملعب المدينة الرياضية تزامنا مع فتح البوابات لدخول الجماهير، عصر اليوم، وسط أنباء تم تداولها عن توجه لفتح بوابات الملعب أمام الجماهير مجانا بعد شراء تذاكر المباراة.
من جانب آخر بات نادي الاتحاد في مقدمة المهددين بعدم قيد المحترفين الجدد، مطلع الموسم الرياضي المقبل، وفق النظام الذي سيتم فرضه من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب على الأندية المحترفة، بعد الأنباء التي تناولت وجود مديونية مالية تصل إلى 250 مليون ريال.
وسيضع هذا الأمر الإدارة الاتحادية المقبلة في مأزق كبير، في الوقت الذي كانت الرئاسة العامة لرعاية الشباب أجلت في وقت سابق موعد انعقاد الجمعية العمومية للنادي لانتخاب رئيس وأعضاء مجلس إدارة مع قرب انتهاء ولاية الإدارة الحالية برئاسة إبراهيم البلوي إلى حين حسم اللجنة التي كلفتها للاطلاع على السجلات المالية والالتزامات الحالية والمستقبلية والعوائد المادية للنادي.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة