كيل يجدد عقده مع دورتموند حتى 2015

كيل يجدد عقده مع دورتموند حتى 2015

يتطلع لتحقيق إنجازات في آخر عام له قبل الاعتزال
الثلاثاء - 23 جمادى الأولى 1435 هـ - 25 مارس 2014 مـ
سيباستيان كيل

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم عن تجديد عقد قائده سيباستيان كيل لمدة عام واحد، حتى 2015. لينهي بعدها كيل مسيرته في الملاعب.
وانضم كيل (34 عاما) إلى صفوف دورتموند في 2002 قادما من فرايبورج، وساعد الفريق على الفوز بلقب البوندسليجا مرتين ولقب كأس ألمانيا مرة واحدة، بجانب الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي.
ويحتل بوروسيا دورتموند حاليا المركز الثاني في جدول ترتيب البوندسليجا، خلف بايرن ميونيخ المتصدر.
وشارك كيل في 31 مباراة مع المنتخب الألماني بين عامي 2001 و2006. وشارك مع بلاده في كأس العالم 2002 حين حصل على المركز الثاني وفي ألمانيا 2006 حيث حصل على المركز الثالث.
ولكن كيل، الذي حصل على شارة قيادة دورتموند في 2008، من قبل المدرب يورجن كلوب، عانى من الكثير من الإصابات خلال مسيرته، مما أبعده عن الملاعب لفترات طويلة.
وذكر كيل في بيان أصدره النادي: «بوروسيا دورتموند فريق رائع، الجماهير ومدينة دورتموند كانوا أهلي ووطني لأعوام كثيرة، لهذا السبب قررت الاستمرار».
وأضاف: «ولكن في الوقت ذاته توصلت لقرار بشأن إنهاء مسيرتي الكروية في 2015. وأتمنى أن أحظى ببعض اللحظات التي لا تنسى وتحقيق نجاح كبير مع الفريق حتى الاعتزال، أتطلع إلى آخر عام لي في البوندسليجا».
ومن جانبه أوضح مايكل زورك مدير الكرة في دورتموند «سيباستيان قائد مهم للفريق ويمتلك خبرة هائلة، نحن سعداء ببقائه معنا حتى 2015، ونريده أن ينهي مسيرته الرائعة بقميص دورتموند».


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة