نافورة من «الزليج» هدية مغاربة لـ«مونتريال» الكندية

نافورة من «الزليج» هدية مغاربة لـ«مونتريال» الكندية

بمناسبة مرور 375 سنة على تأسيسها
الجمعة - 21 رجب 1437 هـ - 29 أبريل 2016 مـ
أشكال من «الزليج» المغربي ({الشرق الأوسط})

تعتزم جمعية «النافورة المغربية من أجل مونتريال» في كندا، باسم الجالية المغربية، منح هدية لمدينة مونتريال بمناسبة عيد ميلادها الـ375.
ستحتفل مدينة مونتريال بالذكرى 375 لتأسيسها في عام 2017، وانتهازًا لهذه الفرصة الرائعة ومن أجل ضمان مشاركة لافتة للجالية المغربية في مونتريال، أعلنت الجمعية المغربية ذات النفع العام «النافورة المغربية من أجل مونتريال» عن رغبتها، باسم الجالية المغربية، في منح هدية لمدينة مونتريال بمناسبة عيد ميلادها الـ375.
وقال بيان صادر عن الجمعية إن المبادرة أكثر من مجرد هدية، إنها رمز، قبل أن يضيف بيان المغاربة القائمين بالمبادرة: «مبادرتنا تقوم على نصب نافورة مغربية من (الزليج) في ساحة عمومية بمونتريال، وذلك للتعبير عن التقدير إزاء الاستقبال الرائع الذي حظيت به الجالية المغربية، وترجمة لتعلق جاليتنا بهذه المدينة الرائعة».
وأضاف البيان أن هذه النافورة الفنية «ستثري الطابع العالمي لمونتريال. وستعرف سكان مونتريال وزوار المدينة على فن (الزليج) المغربي، كما ستكون رمزًا للفخر لدى الجالية المغربية وفئة الشباب منها على وجه الخصوص». وسيقوم المشروع بشكل أساسي بمنح من الجالية المغربية وكل عشاق هذه المدينة عبر الموقع الإلكتروني.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة