مدرب الأهلي للاعبيه: أوقفوا الأفراح واجمعوا كأس الملك بالدوري

مدرب الأهلي للاعبيه: أوقفوا الأفراح واجمعوا كأس الملك بالدوري

خالد بن عبد الله يوزع مكافآت البطولة على اللاعبين اليوم
الأربعاء - 19 رجب 1437 هـ - 27 أبريل 2016 مـ
لاعبو الأهلي خلال احتفالاتهم بلقب الدوري السعودي (تصوير: عدنان مهدلي)

وسط معنويات عالية، وأجواء تسودها نشوة الفوز ببطولة الدوري السعودي، استأنف الأهلي تدريباته على «ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل» بالنادي، وذلك استعدادا لمنازلة الهلال يوم الجمعة المقبل في نصف نهائي كأس الملك.
واستهل المدرب السويسري غروس تحضيرات فريقه لمواجهة الهلال باجتماع مع اللاعبين، بارك من خلاله تتويج جهدهم في مسابقة الدوري بحصد اللقب، وشدد على عدم الركون إلى الأفراح التي أعقبت حسم لقب الدوري، مطالبا الجميع بإيقاف الأفراح والتركيز على المباراة القادمة لتحقيق النتيجة الإيجابية، والوصول إلى نهائي البطولة وضم اللقب لبطولة الدوري هذا الموسم.
ووجه غروس الجهاز الفني واللاعبين الذين شاركوا في لقاء الهلال الماضي، بإجراء تدريبات استشفائية، بينما أدى البقية التدريبات الاعتيادية، وتم التركيز على عدد من الجمل الفنية.
وحرصت أعداد كبيرة من جماهير النادي على الحضور بكثافة لأول الحصص التدريبية عقب حسم لقب بطولة الدوري وتقديم التهاني للاعبين والجهاز الفني.
وقرر الجهازان، الإداري والفني، إغلاق التدريبات بدءا من اليوم الأربعاء، تحضيرا لمواجهة الهلال، ورغبة في إبعاد اللاعبين عن ضغوط الجماهير ومظاهر الفرح، وتهيئتهم للمرحلة القادمة بصورة جيدة مع فرض السرية على التحضيرات الأخيرة.
من جهة ثانية، أكدت مصادر لـ«الشرق الأوسط»، أن إدارة النادي الأهلي تنوي البدء في التحضير للموسم المقبل منذ وقت مبكر، من خلال تدعيم صفوف الفريق، وذلك بعد تحركاتها الأخيرة التي نجحت من خلالها في التوصل لاتفاق نهائي مع لاعبين سيتم التعاقد معهم والإعلان الرسمي مع نهاية الموسم الرياضي الحالي.
ويسعى مسيرو النادي لجلب ثلاثة أسماء جديدة في مراكز مختلفة للتعاقد معهم بناء على رؤية فنية مشتركة.
وتشير المصادر نفسها إلى أن مدافع الفريق الأولمبي بنادي الرائد فهد الحربي يعد أحد الأسماء المختارة بعد التوصل لاتفاق مع إدارة ناديه واللاعب، بينما توجد تحركات لجلب حارس مرمى ومهاجم لإغلاق ملف التعاقدات الجديدة لفريق الأهلي.
من جهة أخرى تسلم إدارة النادي الأهلي مساء اليوم مكافأة بطولة دوري المحترفين السعودي للاعبين بعد نجاحهم في حصد لقب المسابقة قبل نهايتها بجولتين.
وينتظر أن يتابع رمز النادي الأهلي الأمير خالد بن عبد الله التدريبات مساء اليوم، على أن يقوم شخصيا بتسليم اللاعبين المكافأة المرصودة من قبل إدارة النادي، حسب اللائحة الداخلية الموضوعة، الخاصة بمكافأة البطولات المحلية والخارجية، التي ستصل إلى 300 ألف لكل لاعب، بعد أن تكفل بها شخصيا، ووجه إدارة النادي بسرعة صرفها ومنحها للاعبين مع قيام اللاعبين بوضع الكشف الخاص بهم تحفيزا لهم قبل المرحلة القادمة.
من جهته، قدم رئيس النادي الأهلي مساعد الزويهري شكره الجزيل للأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة، على تهنئته الرقيقة التي بعث بها، واتصاله الهاتفي عقب تحقيق فريق الأهلي بطولة دوري المحترفين السعودي، وقال الزويهري إن هذا الأمر غير مستغرب على الأمير خالد في ظل اهتمامه الكبير وحرصه على أندية وشباب الوطن.
من جانب آخر، أشاد مهاجم فريق الأهلي عمر السومة بقائد فريق الهلال ياسر القحطاني بعد نشر صورة، قام من خلالها قائد الهلال بطلب قميص هداف الأهلي عقب المباراة الأخيرة، التي جمعت الفريقين وانتهت لمصلحة فريق الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف وسجل منها السومة هدفين وبالتالي حسم لقب الدوري.
ووجه السومة رسالة إلى قائد الهلال عبر حسابه الخاص في مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيها: «النجم ياسر القحطاني... تابعتك منذ الصغر من خلف الشاشات وأمتعتنا بأهدافك وتعلمت منك الكثير... فكنت ولازلت نجما أسر قلوب محبيه... وأنا منهم... وتشرفت بمبادلتك القميص... وهذا عطاء النجوم... مع حبي وتقديري لك».
من جانب آخر، واصلت جماهير الأهلي احتفالاتها أمام مقر النادي لليوم الثاني على التوالي بعد تحقيق لقب بطولة الدوري، حيث تواصلت الألعاب والرقصات الشعبية مع الأهازيج الأهلاوية للجماهير الكبيرة، التي تواجدت بكثافة احتفالا بهذه المناسبة وشاركهم الفرحة بعض أعضاء مجلس إدارة النادي وعدد من أعضاء الشرف.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة