الداخلية المصرية تكثف جهودها للعثور على رجل أعمال سعودي مختطف

الداخلية المصرية تكثف جهودها للعثور على رجل أعمال سعودي مختطف

عثر على سيارته محطمة
الأربعاء - 19 رجب 1437 هـ - 27 أبريل 2016 مـ رقم العدد [ 13665]

قال اللواء علي العزازي، مدير أمن محافظة الإسماعيلية المصرية لـ«الشرق الأوسط» أمس، إن وزارة الداخلية بقيادة اللواء مجدي عبد الغفار، تتابع عن كثب البلاغ المقدم حول تعرض رجل أعمال سعودي للاختطاف من قبل مجهولين على طريق القاهرة الصحراوي، وإن هناك تحريات مكثفة تجري حاليا للوصول إلى الجناة وإعادة المختطف سالما.
وكشف العزازي أنه «تلقى بلاغًا أمس يفيد بقيام مجهولين بخطف رجل الأعمال السعودي حسن علي أحمد السند (70 عامًا) مساء يوم الاثنين الماضي، في الكيلو 76 طريق الإسماعيلية - القاهرة الصحراوي، في منطقة السحر والجمال (شمال شرقي القاهرة)، وأنه بانتقال رجال البحث الجنائي إلى المنطقة المذكورة، تبين وجود سيارة رجل الأعمال السعودي محطمة ومفتوحة الأبواب».
وأفادت التحريات الأولية أن المجني عليه مستثمر سعودي يعمل في مصر ولديه مزارع وشركات عصائر، وأنه حضر إلى القاهرة للمشاركة في اجتماعات مجلس إدارة مجموعات الشركات التابعة له، وتعرّض للاختطاف بعد انتهاء الاجتماعات.
وأكد العزازي أن أجهزة الأمن المصرية، بقيادة وزير الداخلية، تجري تحريات واسعة النطاق، حيث أصدر الوزير توجيهاته بضرورة التوصل إلى الجناة في أقرب وقت والحفاظ على حياة رجل الأعمال.
وذكرت مصادر أمنية أن «التحريات الأولية حتى الآن تشير إلى أنه حادث جنائي من قبل أشخاص مجهولين يطالبون بفدية مالية، وأنه سيتم التوصل إلى الجناة في غضون ساعات».
وسبق أن تعرض نجل شريك رجل الأعمال السعودي، وهو رجل أعمال مصري الجنسية، لعملية خطف قبل نحو ثلاث سنوات، حيث طلب خاطفوه فدية مالية من أجل إطلاق سراحه، وهو ما تم بالفعل.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة