«جسر الملك سلمان» ومشروعا «وعد الشمال» و«تعدين» ستقفز بالتنمية في سيناء

أفاد مجلس الأعمال السعودي - المصري أمس، بأن قوى العمل المصرية ستستفيد من نحو 320 ألف فرصة وظيفية جديدة خلال السنوات الخمس المقبلة، إثر توقيع البلدين جملة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الاقتصادية وإعلانهما عن منطقة اقتصادية حرة في سيناء.
وقال عبد الله بن محفوظ، نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي - المصري، إن القطاع الخاص السعودي تعهد بتوفير نحو 70 ألف فرصة عمل جديدة لقوى العمل المصرية خلال السنوات الخمس المقبلة، مضيفا أن إعلان السعودية ومصر عن إنشاء منطقة اقتصادية حرة في سيناء، سيوفر نحو 250 ألف فرصة عمل جديدة لقوى العمل المصرية. وأضاف بن محفوظ في حديثه لـ«الشرق الأوسط» أن هذا الرقم مرشح للارتفاع مع تزايد حجم الاستثمارات الموجهة إلى سيناء.
كذلك، نوه مجلس الأعمال بالدور الكبير الذي سيلعبه «جسر الملك سلمان» في تنشيط حركة التجارة والصناعة والاستثمار بين البلدين، وبما يتوقع أن يحققه مشروعا «وعد الشمال» و«تعدين» الصناعيان السعوديان، من تنمية في سيناء. وقال فهد الحمادي، عضو مجلس الأعمال السعودي - المصري، لـ«الشرق الأوسط» إن مشروعي «وعد الشمال» و«تعدين»، يمثلان روح المشاريع الاستراتيجية الجاذبة للاستثمار في سيناء. وأوضح أن حجم الاستثمارات المتوقعة في المصانع والبنية الأساسية في مشروع مدينة «وعد الشمال» يقدّر بـ36 مليار ريـال (9.6 مليار دولار).
...المزيد