الموت يغيب الكاتب والمؤرخ عبد الرحمن الوابلي

غيب الموت الدكتور عبد الرحمن الوابلي، الكاتب والمؤرخ السعودي، بعد سجل حافل من المقالات في صحيفة «الوطن» السعودية، وكذلك سلسلة مؤلفات الدراما، من حلقات المسلسل الكوميدي «طاش ما طاش»، و«سلفي».
وكان المرحوم الوابلي من مواليد مدينة بريدة (400 كيلومتر شمال السعودية)، وهو أكاديمي في كلية الملك خالد العسكرية بالرياض، وحصل على الدكتوراه في التاريخ من جامعة شمال تكساس الأميركية.
وساهم الوابلي في نشر الوعي بين أبناء الوطن في جميع الأطياف، وحاضر في جميع الأحداث الاجتماعية والسياسية، وله رصيد كبير من المقالات التحليلية والبحثية.
وبادر زملاؤه إلى رثائه على في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال الدكتور عبد الله الغذامي: «رحلت يا عبد الرحمن وأبقيت لنا صدقك أنت يا من شرعت أبواب ثقافة النقاء والصدق»، بينما قال الكاتب توفيق السيف: «خسرنا فيه داعية إصلاح صادقا شجاعا محبا عفيف النفس واللسان، عوضه الله خيرا وعوض أهله صبرا وأجرا»، وذكر الكاتب سليمان الهتلان أن الوابلي كان صوتًا وطنيًا مهمومًا بقضايا مجتمعه، جريئًا في أفكاره ومقالاته، بينما أشار الفنان السعودي، ناصر القصبي، أن ‏خبر وفاة الدكتور عبد الرحمن الوابلي «نزل علي كالصاعقة، وما زلت غير مصدقٍ، ‏خسارتي بفقدك عظيمةٌ، صديقٌ عظيم وفنانٌ أعظم، أخلاق ومواقفُ شجاعةٌ ومبدأٌ لا يحيد عنه».
ناقش الراحل الكاتب عبد الرحمن الوابلي القضايا السياسية الأخيرة، وكذلك الاجتماعية، والتاريخية، ولامس هموم المواطن، والمثقف، وكان آخر مقال نشره في صحيفة «الوطن» الجمعة الماضي، حول معرض الكتاب.