الأهلي يستعد للديربي بودية الوحدة

الأهلي يستعد للديربي بودية الوحدة

عبد الشافي يصل الأربعاء إلى جدة
السبت - 9 جمادى الآخرة 1437 هـ - 19 مارس 2016 مـ
غروس مدرب الأهلي
جدة: محمد باسنيد
ينتظر أن يخوض الأهلي مباراة تجريبية واحدة خلال فترة التوقف الحالية وبعد عودة اللاعبين إلى التدريبات، ويرجح أن تكون أمام فريق الوحدة بعد أن تمت مخاطبته لإقامة اللقاء على أرض ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي الأهلي في 26 من شهر مارس (آذار) الحالي، بناء على طلب الجهازين الفنيين لفريقي الأهلي والوحدة.
وينتظر أن يعمل مدرب الأهلي كريستيان غروس على الاستفادة من المباراة التجريبية أمام الوحدة لإعداد لاعبيه المتبقين معه خلال هذه الفترة لمواجهة الديربي المهمة في مسابقة الدوري، التي تجمعه بالاتحاد في الثاني من شهر أبريل (نيسان) المقبل، والتي تعقب فترة التوقف الحالية بالإضافة لوضعهم في أجواء المباريات.
الجدير بالذكر أن فريق الأهلي يفتقد أحد عشر لاعبًا من لاعبيه الأساسيين خلال هذه المرحلة نتيجة انضمام ثمانية منهم لصفوف المنتخب السعودي الأول الذي يستعد لمواجهتي ماليزيا والإمارات في التصفيات المزدوجة لنهائيات كأس العالم المقبلة 2018م في روسيا ونهائيات أمم آسيا 2019م في الإمارات، بالإضافة لثلاثي عبد الله المعيوف ومحمد عبد الشافي ومهند عسيري الذين يستكملون برامجهم العلاجية تمهيدًا لعودتهم إلى التدريبات بصورة طبيعية.
من جهة ثانية، كشفت الفحوصات الطبية والأشعة التي أجراها مدافع فريق الأهلي اللاعب الدولي معتز هوساوي عن تعرضه لتمزق من الدرجة الثانية في العضلة الضامة، بعد أن تعرض للإصابة في مواجهة فريقه الآسيوية أمام العين الإماراتي الأربعاء الماضي.
وكشف الفحص الطبي حاجة اللاعب معتز هوساوي لبرنامج علاجي وتأهيلي يتراوح بين الأسبوعين إلى الثلاثة أسابيع مما يهدد لحاق اللاعب بمواجهة فريقه في الديربي أمام الاتحاد حيث يتوقف لحاقة بالمباراة على مدى تجاوب العضلة مع العلاج الموضوع من قبل طبيب الفريق خلال الأسبوعين المقبلين، وينتظر أن يكون اللاعب قد عرض نتائج وتقارير الكشف الذي خضع له على الأجهزة الطبية بالمنتخب السعودي الأول أمس (الجمعة)، على أن يجري كشف ثانٍ تحت إشراف طبيب المنتخب السعودي للتأكد من وضعية ونوع الإصابة.
من جهة أخرى، يوجد خلال هذه الأيام التي يستمتع فيها اللاعبون بالإجازة المهاجم مهند عسيري بشكل يومي في عيادة النادي للاستشفاء من الإصابة التي يعاني منها، وهي عبارة عن تمزق في العضلة الضامة تمهيدًا لعودته لتدريبات الكرة حيث ينتظر أن يكون اللاعب جاهزًا للمشاركة مع استئناف الفريق لتدريباته عقب الإجازة والمحددة عودتها مساء يوم الأربعاء المقبل.
بينما ينتظم اللاعب ماجد كنبة والمنضم حديثًا لصفوف الأهلي كلاعب هاوٍ في التدريبات بشكل يومي رغم الإجازة الممنوحة للاعبين رغبة في زيادة معدله اللياقي واللحاق بجاهزية باقي زملائه اللاعبين البدنية بعد أن أبدى الجهاز الفني بفريق الأهلي اهتمامًا باللاعب ورغبة في الاستفادة من خدماته خلال المرحلة المقبلة.
من جهة ثانية، يصل إلى جدة يوم الأربعاء المقبل الدولي المصري محمد عبد الشافي لاعب فريق الأهلي بعد إنهاء برنامجه العلاجي والتأهيلي الخاص به لدى مستشفى الطب الرياضي بأكاديمية أسباير بالعاصمة القطرية الدوحة، الذي امتد لمدة شهر. حيث بدأ اللاعب في مرحلة التأهيل البدني الأخيرة بالركض على أرضية الملعب بعد إنهاء الكورس العلاجي الموضوع له من قبل الطبيب المعالج، وينتظر أن يكون اللاعب جاهزًا للدخول إلى التدريبات الكرة مع باقي زملائه اللاعبين ابتداء من الأسبوع المقبل.
وبات أمر لحاقة بمواجهة الديربي التي تجمع فريقه بالاتحاد في الثاني من شهر أبريل المقبل واردة وبنسبة كبيرة في ظل تطور مراحل علاجه، حيث سيكون اللاعب إحدى الأوراق المهمة للجهاز الفني في المواجهة المرتقبة.
وكان محترف فريق الأهلي محمد عبد الشافي قد غاب عن مشاركة فريقه قبل انتهاء مواجهات الدور الأول لمسابقة دوري المحترفين السعودي بجولتين نتيجة معاناته من خشونة في الركبة، التي تجددت معه مع انطلاقة مواجهات الدور الثاني لمسابقة الدوري بعد أن أنخرط اللاعب في برنامج علاجي وتأهيلي لما يقارب الشهرين، ولم يستفد منه، مما جعله يعود لإجراء مزيد من الفحوص والأشعة الطبية لتخلص من الآلام، التي استقرت جميعها على عدم حاجته لتدخل الجراحي ووجوب إجراء برنامج علاجي وتأهيلي للعلاج من الإصابة التي يشكوا منها.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة