ولي ولي العهد السعودي يلتقي في بروكسل وزراء دفاع بريطانيا وإيطاليا وأميركا وألمانيا

التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، أمس، بمقر «الناتو» في بروكسل، كلاً من وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، ووزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتي، ووزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، ووزيرة الدفاع الألمانية أورسولا در لاين، ووزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان، كلا على حدة.
وتناولت اللقاءات، التي عقدت على هامش اجتماع دول التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين السعودية وتلك الدول، خصوصًا في الجوانب الدفاعية، إلى جانب تبادل الآراء حول عدد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال اجتماع التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.
فيما أشاد الوزراء بالخطوة الرائدة التي أقدمت عليها السعودية بإنشاء تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب، وأن ذلك سيكون داعمًا للجهود الدولية لمحاربة الجماعات الإرهابية، وعلى رأسها تنظيم داعش الإرهابي.
وفي وقت لاحق، التقى الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي أمس في بروكسل، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) يانس شتولتنبرغ، وذلك على هامش اجتماع دول التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، وبحث اللقاء عددًا من الموضوعات ذات العلاقة بتطوير التعاون بين حلف الناتو والسعودية من جهة، وبين حلف الناتو والتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب من جهة أخرى.
يُذكر أن الأمير محمد بن سلمان رأس وفد بلاده في اجتماع دول التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي الذي يُعقد بمقر حلف الناتو في العاصمة البلجيكية بروكسل، وتشارك السعودية في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش ضمن أكثر من 60 دولة عربية وأجنبية، كما تقود المملكة التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب الذي يضم في عضويته 35 دولة عربية وإسلامية.