«هيرميس» تحصد جائزة أفضل مدير للأصول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

حصدت المجموعة المالية هيرميس، جائزة «أفضل مدير للأصول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، خلال مشاركتها في احتفالية الجوائز السنوية لعام 2015 MENA Fund Manager.
وقالت الشركة في بيان أرسلت نسخة منه إلى «الشرق الأوسط»، إن «إدارة الأصول بالمجموعة المالية هيرميس - بنك الاستثمار الرائد بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا نال إشادة ملحوظة خلال الاحتفالية، ترسيخًا لريادتها بأسواق العالم العربي وقدرتها على تحقيق العائدات الاستثمارية الجذابة رغم تقلب الأوضاع الاقتصادية على الساحتين الإقليمية والدولية». كما حصلت الشركة على أكثر من جائزة بينها «أفضل مدير للأصول في مصر» للسنة الرابعة على التوالي.
وتقوم هيرميس بإدارة قاعدة أصول بلغت قيمتها الإجمالية 2.6 مليار دولار بنهاية ديسمبر (كانون الأول) 2015، وذلك بواسطة فريق خبراء الاستثمار الموجودين بالمراكز الإقليمية الكبرى في القاهرة ودبي والسعودية. وتشمل قاعدة الأصول المدارة مجموعة هائلة من الصناديق الاستثمارية المحلية والإقليمية المتنوعة بين صناديق الدخل الثابت والسيولة النقدية.
وأعرب عمرو سيف رئيس قطاع إدارة الأصول في هيرميس، عن اعتزازه بالتفوق المستمر على مؤشرات السوق وشركات إدارة الأصول المناظرة، وقال إن «الفضل في ذلك يرجع لمهارة فريق العمل وأدائه الاحترافي وكذلك حرصه الدائم على تطوير باقة المنتجات الحالية واستحداث وإطلاق الأوعية الابتكارية مع التوسع تدريجيًا بنطاق أعمال الشركة على الساحة الإقليمية والدولية لتعظيم العائد الاستثماري للعملاء».
وأضاف نبيل موسى رئيس قطاع إدارة الأصول - مصر - بالمجموعة المالية هيرميس، أن الإدارة الاحترافية لشتى فئات الأصول وخبرة فريق العمل تعد عوامل قوية قادرة أن تضع المجموعة المالية هيرميس لإدارة الأصول بمصاف كبرى المؤسسات المالية على مستوى العالم وكذلك التفوق على الكثير من أبرز اللاعبين على الساحة الإقليمية والدولية، رغم التحديات المتتالية التي مرت بها أسواق المال الإقليمية خلال العام الماضي.
تجدر الإشارة إلى أن احتفالية جوائز المؤسسة الإعلامية MENA Fund Manager التي انعقدت في دبي 26 يناير (كانون الثاني) الماضي هي أكبر ملتقى من نوعه لمديري صناديق الاستثمار بالمنطقة، وتعتمد جوائز المؤسسة على جودة مؤشرات الأداء وغيرها من مقومات ومعايير التقييم الكيفية والهيكلية.