طائرة مصرية تنقل جثمان الإيطالي جوليو ريجيني إلى روما

قامت سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة صباح اليوم السبت بنقل جثمان الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، الذي تم العثور على جثته يوم الأربعاء الماضي ملقاة في أول طريق مصر - إسكندرية الصحراوي إلى روما، وذلك على متن رحلة طيران الخطوط المصرية رقم 791، التي أقلعت الساعة 11:15 بتوقيت القاهرة.
وكان التشريح الطبي للجثة قد أكد أن جثمان جوليو خال من أي طلقات نارية، ولكن به آثار لضرب شديد بآلات حادة وكدمات بأماكن متفرقة بالجثة، وأنها هي التي أدت إلى الوفاة.
على الجانب الإيطالي، وصل إلى القاهرة، مساء أمس (الجمعة)، وفد أمني - يضم 7 من كبار المسؤولين الأمنيين - قادم من روما لمتابعة التحقيقات الحالية لمعرفة ملابسات مصرع ريجيني الذي اختفى منذ 25 يناير (كانون الثاني) الماضي، وعثرت الأجهزة الأمنية بالجيزة على جثته ملقاة في أول طريق مصر - إسكندرية الصحراوي، ونقلت الجثة إلى المشرحة للوقوف على أسباب الوفاة.
ومن المقرر أن يلتقي الوفد الإيطالي عددًا من المسؤولين الأمنيين لمتابعة التحقيقات الحالية وظروف العثور على جثمان الشاب والتنسيق مع السلطات المصرية في متابعة عمليات البحث الجنائي، وكشف خيوط الجريمة.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أجرى اتصالاً هاتفيًا مع رئيس وزراء إيطاليا ماتيو رينزي بشأن هذه القضية، كما التقى سامح شكري وزير الخارجية مع نظيره الإيطالي، خلال وجودهما في لندن لبحث الأمر ذاته.