خادم الحرمين الشريفين يرعى مهرجان الجنادرية الـ30

خادم الحرمين الشريفين يرعى مهرجان الجنادرية الـ30

الثلاثاء - 23 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 02 فبراير 2016 مـ

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، يوم غدٍ (الأربعاء)، افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الـ30، الذي ينظمه الحرس الوطني سنوياً في الجنادرية، ويشهد الملك سلمان سباق الهجن السنوي الكبير، كما يسلم الجوائز للفائزين في هذا السباق.

وقد وجه الحرس الوطني الدعوة لعدد كبير من الأمراء والوزراء والأهالي لحضور هذه المناسبة الوطنية الكبيرة، كما وجه الدعوة لضيوف المهرجان من الأدباء والمفكرين من داخل المملكة ومن خارجها المشاركين في مهرجان هذا العام لحضور حفل الافتتاح.

وأوضح الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني ورئيس اللجنة العليا للمهرجان، أن مهرجان هذا العام يحمل الجديد والمفيد؛ فبالإضافة إلى ما سوف يقدمه للزوار في قرية الجنادرية من كل صور التراث والفنون الشعبية، سوف تقام ندوات ومحاضرات فكرية وثقافية في الرياض وفي عدد من الجامعات والمؤسسات الأدبية في مختلف مدن المملكة.

وأضاف الأمير متعب أن ذروة النشاط الثقافي في هذا العام، هو إقامة ندوتين موسعتين عن الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، وندوتين عن الملك سلمان بن عبد العزيز، سوف يشارك فيهما عدد من الأمراء، إضافة إلى نخبة من المفكرين والمتخصصين من المملكة ومن خارجها، وستلقيان الضوء على فكر ونهج هذين القائدين، وما قدماه من جهد وإنجاز، سواء لشعبيهما، أو للمنطقة والعالم.

وتحل ألمانيا ضيف شرف على المهرجان هذا العام وترفع في مشاركتها شعار (ألمانيا - بلد الأفكار.. للابتكار تقاليد) وتهدف من خلاله للتعريف بالحلول المبتكرة لمواجهة التحديات المستقبلية.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة