رونالدو «ملك الهاتريك» في ريـال مدريد

رونالدو «ملك الهاتريك» في ريـال مدريد

حقق 29 ثلاثية ورفع رصيد أهدافه إلى 245 في الليغا
الثلاثاء - 23 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 02 فبراير 2016 مـ
ماكينة أهداف رونالدو سلاح ريـال مدريد (أ.ف.ب )

تابع المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو هوايته المفضلة في هز الشباك بتسجيله «هاتريك» في مرمى إسبانيول (6 - صفر) في ختام المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وهذا الهاتريك الـ29 لرونالدو في الدوري رافعا رصيده إلى 245 هدفا في الليغا، وابتعد بفارق 4 ثلاثيات عن غريمه نجم برشلونة الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأعرب رونالدو عن سعادته الكبيرة بالفوز الملكي وتحديدا ثلاثيته، وقال: «أنا سعيد بالمستوى الذي أقدمه وبهزي الشباك في 3 مناسبات، لكن الأهم هو فوز الفريق».

وتابع ابن جزيرة ماديرا البرتغالية الذي لحق بمهاجم برشلونة الدولي الأوروغوياني لويس سواريز إلى صدارة لائحة الهدافين بعدما رفع رصيده إلى 19 هدفا: «نحن بحاجة إلى الفوز بطريقة جيدة كفريق ولدينا الآن معنويات إيجابية» في إشارة إلى التعاقد مع الفرنسي زين الدين زيدان خلفا لرافاييل بينيتيز.

وأضاف: «بداية الموسم لم تكن جيدة جدا، وزيدان جاء بأفكار مختلفة ويجب أن نواصل على هذا النحو».

ويبدو أن الكلمات التي عبر عنها زيدان قبل يوم من مواجهة إسبانيول بخصوص رونالدو كان لها وقعها على الدولي البرتغالي، حيث صرح الفرنسي أن الأخير «لم يفقد حاسته التهديفية وإنما هو بحاجة إلى العمل بصورة أكبر»، فجاء رد النجم البرتغالي بأفضل طريقة ممكنة.

ويتفوق رونالدو على نجمي النادي الملكي الراحلين الإسباني - الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو (22 هاتريك و216 هدفا في الفترة بين 1953 و1964) والمجري فيرنك بوشكاش (12 هاتريك و156 هدفا في الفترة بين 1958 و1967).

يذكر أن 58 لاعبا لريـال مدريد سجلوا 149 هاتريك و24 سوبر هاتريك و8 خماسيات.

وسجل رونالدو هاتريك في مرمى 18 فريقا في الليغا ويعتبر إشبيلية الفريق المفضل لديه في الثلاثيات حيث فعلها 5 مرات أمامه.

كما رفع رونالدو رصيده من الثلاثيات إلى 39 في مسيرته الاحترافية (أندية ومنتخب بلاده) بينها 5 ثلاثيات كاملة (بالقدمين اليمنى واليسرى والرأس) و35 في مختلف المسابقات الإسبانية، مقابل 33 هاتريك لميسي في مختلف المسابقات في إسبانيا مع برشلونة.

وسجل رونالدو سوبر هاتريك (أربعة أهداف) 3 مرات في الدوري وكانت ضد راسينغ سانتاندر (6 - 1) في 23 أكتوبر (تشرين الأول) 2010، واشبيلية (6 - 2) في 7 مايو (أيار) 2011، وإلتشي (5 - 1) في 23 سبتمبر (أيلول) 2014.

كما سجل 5 أهداف في مباراة واحدة مرتين، الأولى في مرمى غرناطة (9 - 1) في 5 أبريل (نيسان) 2015، والثانية في مرمى إسبانيول بالذات في 12 سبتمبر 2015.

وسجل رونالدو 11 هدفا في مرمى إسبانيول في الأشهر التسعة الأخيرة، بينها 8 أهداف في موسم واحد وهو رقم قياسي عادل به إنجاز مهاجم أتلتيك بلباو زارا عندما فعلها في مرمى ليدا موسم 1951 - 1952.

من جانبه أكد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريـال مدريد أن ما يقوم به مع الفريق منذ أن تولى مسؤوليته الفنية ليس بالشيء السهل على الإطلاق.

وقال زيدان عقب الفوز الساحق على إسبانيول: «قدمنا مباراة جيدة للغاية واندمجنا فيها بشكل جيد وهذا هو الأهم ولكن ما نقوم به ليس سهلا على الإطلاق».

وبتلك النتيجة، أصبح ريـال مدريد يتخلف بنقطة واحدة عن جاره أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني بترتيب الدوري وبفارق أربع نقاط عن برشلونة المتصدر.

وفي ما يتعلق برونالدو، قال زيدان: «عندما لا يقوم كريستيانو بتسجيل ثلاثة أهداف فهذا يعني أنه ليس جيدا لأننا تعودنا منه على هذا الأمر، إنه يتمتع بطموح كبير للغاية وقام بعمل هجومي ضخم».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة