السعودي الشاب يفتتح مشواره «الآسيوي» بمواجهة لبنان

السعودي الشاب يفتتح مشواره «الآسيوي» بمواجهة لبنان

فيصل البدين ينتقد توقيت المباريات ومجاملة «الإيرانيين»
الثلاثاء - 4 ذو الحجة 1434 هـ - 08 أكتوبر 2013 مـ
جانب من تدريبات الأخضر السعودي الإعدادية لمواجهة لبنان اليوم

يفتتح منتخب شباب السعودية لكرة القدم اليوم الثلاثاء مشواره في التصفيات الآسيوية للشباب عندما يلعب ظهرا أمام منتخب لبنان على ملعب كرمان بمدينة كرمان الإيرانية، التي تستضيف مباريات المجموعة الرابعة، بينما يلعب منتخب إيران مع منتخب طاجاكستان عند الخامسة عصرا.

وأنهى الأخضر السعودي الشاب تحضيراته للقاء بعد أن أجرى الحصة التدريبية الأخيرة على ملعب اللقاء ظهر أمس الاثنين، وشهد المران مشاركة جميع اللاعبين، وتضمن تمارين لياقية، وبعد ذلك تم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، وتم إجراء مناورة على الملعب كاملا طبق خلالها المدرب فيصل البدين بعض الجمل الفنية، ووضع العناصر الأساسية التي سيدخل بها اللقاء.

من جانبها عقدت اللجنة المنظمة للتصفيات صباح أمس مؤتمرا صحافيا لمدربي المنتخبات للحديث عن لقاءات المجموعة، وأكد فيصل البدين مدرب المنتخب السعودي خلال المؤتمر جاهزية المنتخب لخوض التصفيات، بعد أن أقام الكثير من المعسكرات التي كان آخرها في مدينة زغرب الكرواتية، وخاض المنتخب خلاله ثلاث مواجهات ودية، تعادل في اثنتين وخسر في واحدة.

وعن معرفته بمنتخبات المجموعة قال البدين: «شاهدت المنتخب اللبناني في البطولة العربية، ولدي بعض المعلومات عن منتخبي إيران وطاجكستان، ونحترم جميع المنتخبات، فجميعها مرشحة للتأهل عن هذه المجموعة؛ ولكن الحظوظ ستكون بشكل أكثر للمنتخب الإيراني؛ بسبب توقيت المباريات؛ حيث تقام جميع مبارياته في وقت واحد عند الخامسة عصرا، بينما يتغير التوقيت على المنتخبات الثلاثة التي تلعب عند الواحدة ظهرا، ويفترض أن يكون توقيت المباريات بشكل متساوٍ لجميع المنتخبات». وتمنى البدين في نهاية حديثه التوفيق للمنتخب السعودي، وانتزاع بطاقة التأهل عن هذه المجموعة.

وفي الشأن ذاته عُقد أمس الاجتماع الفني للمنتخبات؛ حيث مثل الجانب السعودي في الاجتماع علي الشعيلان مدير المنتخب، وخليل المهنا مساعد المدرب، وحمد اليامي مدرب الحراس، والمنسق الإعلامي سلطان الجلمود، وتم خلال الاجتماع اعتماد قائمة لاعبي المنتخبات، وتحديد شعار كل منتخب في المباريات؛ حيث يلعب المنتخب السعودي بشعاره الأخضر في جميع المباريات.

من جانبه اطمأن سعد الأحمري رئيس بعثة المنتخب عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم على آخر تحضيرات المنتخب، من خلال حضوره الحصة التدريبية، وعقده عددا من الاجتماعات مع أعضاء الأجهزة الإدارية والفنية والطبية واللاعبين، واطلع خلال الاجتماعات على بعض التقارير، وطالبهم بتقديم مستويات جيدة، وتمثيل الوطن خير تمثيل، متمنيا لهم التوفيق.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة