تغريدة للإعلامية وينفري تجني ملايين الدولارات

تغريدة للإعلامية وينفري تجني ملايين الدولارات

وثقت رحلتها لفقدان 12 كيلوغرامًا بعد اتباع حمية «وايت واتشرز»
الخميس - 18 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 28 يناير 2016 مـ

شهدت أسهم شركة «وايت واتشرز» للحميات الغذائية المعنية بفقدان الوزن ارتفاعًا خياليًا، أمس، بعدما غردت الإعلامية الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري معلنة خسارتها 12 كيلوغرامًا من دون حاجتها للانقطاع عن تناول الخبز.
وبعد ساعات قليلة على التغريدة، ارتفعت قيمة شركة «وايت واتشرز» بنحو 150 مليون دولار أميركي أي 20 في المائة من القيمة الأصلية، أي نحو 12.5 مليون دولار للكيلوغرام الواحد الذي خسرته الإعلامية، بحسب ما نقلت وكالة «سي إن إن» الإخبارية.
وقالت وينفري في تغريدتها إنها تتناول الخبز يوميًا، ومع ذلك تخسر الوزن، داعية متابعيها إلى الدخول إلى موقع الشركة للتعرف على تجربتها.
وقد حققت أوبرا من خلال مشاركة تجربتها من قبل متابعيها أكثر من 6 ملايين مرة، أكثر من 12 مليون دولار، حيث تمتلك الإعلامية 10 في المائة من أسهم الشركة اشترتها في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، أي تمتلك 6 ملايين سهم.
وفي الوقت الحالي، ازدادت المنافسة بين تطبيقات وشركات الصحة والحميات، ولذلك تتعرض «وايت واتشرز» إلى تحديات صعبة للاستمرار في الطليعة. وبعد تغريدة وينفري واحتضانها لبرامج الشركة، ارتفعت الأسهم بعدما كانت انخفضت منذ عام 2011.
إلى ذلك، وضعت الشركة خطة جديدة بعد إنجاز الإعلامية الشهيرة وكشفها عن كيفية العيش حياة صحية وسعيدة، وليس فقط التركيز على خسارة الوزن.
ومن المقرر أن تكون وينفري «وجه» الشركة في رحلتها لخسارة الوزن الزائد.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة