البحرين وتونس توقعان خمس اتفاقيات تعاون في المنامة

البحرين وتونس توقعان خمس اتفاقيات تعاون في المنامة

بحضور العاهل البحريني والرئيس التونسي
الأربعاء - 17 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 27 يناير 2016 مـ

استقبل الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر القضيبية اليوم (الأربعاء)، الرئيس الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية التونسية، وقعا خلالها خمس اتفاقيات عن الأمن والدفاع والصحة والنقل والبيئة.

وأكد الملك حمد على ما تمثله زيارة الرئيس التونسي للبحرين من أهمية بالغة، بالنظر إلى ما تواجهه الأمة العربية من مخاطر وتحديات تتطلب تكثيف أوجه التشاور المشترك، ورفع أقصى درجات التنسيق والتعاون المستمر، لمحاربة وصد التهديدات التي تستهدف استقرار المنطقة، متمنيا أن تقترن الزيارة بإنجاز المزيد من اتفاقيات التعاون الثنائي، بمجالاتها الرحبة، والسعي إلى تفعيل نتائجها، من خلال اللجنة المشتركة البحرينية - التونسية، والتي تعتبر من أقدم اللجان التي تم إنشاؤها بين البحرين.

وبحضور العاهل البحريني والرئيس التونسي تم التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم بين البلدين، وقد وقعت مذكرات تفاهم في مجال حماية البيئة والتنمية المستدامة، واتفاق تعاون في المجال الأمني المشترك، واتفاقية التعاون في مجال الدفاع، واتفاقية النقل الجوي بين البلدين، وبرنامج تنفيذي لاتفاقية التعاون في المجال الصحي.

وعلى هامش اللقاء منح الملك حمد "وسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من الدرجة الممتازة"، للرئيس التونسي تقديرا لجهوده ومساعيه للانتقال بالعلاقات الأخوية إلى مستويات جديدة ومتقدمة من التعاون والتقارب بين البلدين.

بدوره، وجه الرئيس التونسي الدعوة لملك البحرين لزيارة الجمهورية التونسية، مقدما له الصنف الأكبر من وسام الاستقلال، وهو أقدم وسام أسسه الراحل الحبيب برقيبه، مؤكدا على عمق العلاقات بين البلدين.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة