مبادرة «كتاب ورغيف» في معرض القاهرة الدولي للكتاب

مبادرة «كتاب ورغيف» في معرض القاهرة الدولي للكتاب

للتحفيز على القراءة
الأربعاء - 17 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 27 يناير 2016 مـ

أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية بالتعاون مع وزارة الثقافة ومؤسسة بتانة مبادرة «كتاب ورغيف»، ضمن فعاليات الدورة الـ47 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب التي تحمل عنوان «الثقافة في المواجهة»، بأرض المعارض في مدينة نصر (شرق القاهرة).

وأعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية في بيان له اليوم الأربعاء أن المبادرة تتضمن خصم 90 في المائة من قيمة أي كتاب خلال فترة المعرض لحاملي بطاقة التموين، وذلك عند الشراء من الجناح المستقل بالمعرض تحت اسم «مبادرة كتاب ورغيف»، بالإضافة إلى منح عدد ألف أسرة تحقق أعلى فارق نقاط سلع كل شهر كتابا مجانا، ويستمر ذلك لمدة عام.

وأشار إلى أن هذه المبادرة تأتي تفعيلا لمبدأ الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني وبناء صورة ذهنية مشتركة بين الرغيف والكتاب، بوصفهما مكونين أساسيين لأي تنمية مرتقبة، وأيضا مكافأة المواطنين وتحفيزهم على تحقيق معدلات استهلاك حقيقية من الرغيف المدعوم ونشر الثقافة ورفع معدلات الإفادة من المنتج الثقافي المصري.

يشارك بالدورة الـ47 من المعرض 34 دولة، بزيادة 6 دول عن العام الماضي، منها 13 دولة أجنبية، و21 دولة عربية وأفريقية، كما يشارك 850 ناشرا منهم 50 ناشرا أجنبيا، و250 ناشرا عربيا، و550 ناشرا مصريا. ويستمر حتى 10 فبراير (شباط) المقبل.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة