موجز اليمن

موجز اليمن

الثلاثاء - 16 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 26 يناير 2016 مـ

* تكريم عدد من المصورين المشاركين في رصد معاناة عدن

عدن - «الشرق الأوسط»: كرّم نادي عدن للتصوير، أمس، عددًا من المصورين الذين شاركوا في رصد الأحداث والمعاناة الإنسانية خلال فترة الحرب الغاشمة التي شنتها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على المحافظة. وأشاد وكيل المحافظة محمد شاذلي في الحفل التكريمي الذي أقامته المحافظة برعاية المحافظ عيدروس الزبيدي، بجهود المصورين الذين رصدوا ما حدث في المحافظة أثناء المواجهات والمعاناة الإنسانية خلال فترة الحرب. ووفقًا لوكالة أنباء «سبأ» اليمنية، أكد شاذلي على ضرورة الاستمرار في بذل الجهود من قبل المصورين والصحافيين، ورصد كل المشاريع التنموية التي ستنفذ في المحافظة خلال الفترة المقبلة.


* محافظ الضالع يدشن دورة تدريبية لبناء قدرات خريجي الجامعات

الضالع - «الشرق الأوسط»: دشن محافظ الضالع فضل الجعدي بجامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الضالع، الدورة التدريبية الأولى لبناء قدرات ومهارات خريجي الجامعات والكوادر الشبابية وتأهيلهم في مجالي الكومبيوتر واللغة الإنجليزية للمنافسة على سوق العمل.

ويشارك في الدورة 30 كادرًا وخريجون جامعيون، التي تستمر حتى نهاية فبراير (شباط) المقبل، وينفذها شباب تحت شعار «شباب لأنها مسؤوليتي» بالشراكة مع مكتب التعليم الفني بالمحافظة.

ووفقًا لوكالة «سبأ»، أكد المحافظ الجعدي دعمه المستمر لعقد مثل هذه الدورات، نظرًا للحاجة الماسة لتطوير الكوادر في المجالات العلمية المتطورة لكي تتمكن من النهوض في هذا العصر الحديث من المنافسة في سوق العمل. وقال المحافظ: «مثلما نحن بحاجة للدفاع عن الضالع والوطن نحن أيضًا بحاجة ماسة للعلم والتطور، وبحاجة إلى الكادر للبناء والمعرفة». وأضاف الجعدي: «نحن بحاجة اليوم أن ننتقل بقوة نحو العلم والمعرفة لنلحق من سبقونا في العلم، وأن تكون صراعاتنا سباقة في عملية التطور العلمي».


* محافظ المهرة يؤكد أهمية دور الشباب في تنمية المجتمع

المهرة - «الشرق الأوسط»: أكد محافظ المهرة محمد كده على أهمية دور الشباب في تنمية المجتمع ونشر ثقافة الوعي والمحبة والتسامح وغرس الروح الوطنية، ونبذ الأفكار السلبية والتطلع إلى آمال مستقبلية تتيح مجالاً واسعًا أمامهم، والمضي قدمًا في مسيرة البناء والتنمية لهذا الوطن.

وشدد المحافظ خلال لقائه، أمس، بأعضاء المنتدى الشبابي التطوعي بمديرية حوف على ضرورة رفع تنمية وقدرات الشباب وصقل مواهبهم وإبداعاتهم في مختلف المجالات، مشيدًا بالدور الإيجابي الذي قدمه المنتدى من خلال إقامة الكثير من الأنشطة والفعاليات بمختلف مديريات المحافظة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة