ولي ولي العهد وكيري يبحثان في «العوجا» التطورات الإقليمية

ولي ولي العهد وكيري يبحثان في «العوجا» التطورات الإقليمية

الأمير محمد بن سلمان يلتقي نائب قائد الأركان البريطاني واستعرض الجهود المشتركة في مواجهة الإرهاب
الأحد - 14 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 24 يناير 2016 مـ
جانب من الاجتماع الذي عقده ولي ولي العهد السعودي مع وزير الخارجية الأميركي بحضور المسؤولين من الجانبين أمس (واس)

اجتمع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، في قصر العوجا أمس، مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري، وبحث الاجتماع العلاقات الثنائية بين البلدين، والمسائل ذات الاهتمام المشترك في قضايا المنطقة ومجالات التنسيق تجاهها.
حضر اللقاء الدكتور مساعد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والدكتور عادل الطريفي وزير الثقافة والإعلام، وعادل بن أحمد الجبير وزير الخارجية، وخالد الحميدان رئيس الاستخبارات العامة، والسفير الأميركي لدى السعودية جوزيف ويستفول، ومساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى آن باترسن، والمساعدة التنفيذية لوزير الخارجية الأميركي ليسا كينا، ومساعد رئيس الأركان المشتركة الفريق بحري فرانك باندولف، وعدد من المسؤولين.
من جهة اخرى، استعرض الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ونائب قائد الأركان البريطاني الفريق استورد بيتش، الجهود المشتركة في مواجهة الإرهاب، بما فيها التنسيق بين التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب والمملكة المتحدة.
جاء ذلك خلال اجتماع ولي ولي العهد بالمسؤول العسكري البريطاني في قصر العوجا أمس، كما بحث اللقاء، أوجه التعاون بين البلدين، خاصة العسكرية.
حضر الاجتماع محمد العايش مساعد وزير الدفاع، وفهد العيسى المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب وزير الدفاع، والعميد ركن أحمد عسيري المستشار العسكري لوزير الدفاع، كما حضره السفير البريطاني لدى السعودية سايمون كولنز، ومدير عام السياسات الأمنية بيتر ودينز، والملحق العسكري لدى السعودية العميد ديفيد راسل.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة