موجز - اليمن

موجز - اليمن

موجز - اليمن
الجمعة - 12 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 22 يناير 2016 مـ رقم العدد [ 13569]

اختطاف مراسل «الجزيرة» في تعز
تعز - «الشرق الأوسط»: أعلنت مصادر في المقاومة الشعبية في محافظة تعز اليمنية، أمس، عن اختطاف مراسل قناة «الجزيرة» حمدي البكاري وشخصين آخرين، أحدهما سائقه، على يد مسلحين مجهولين وسط مدينة تعز. وقد تضاربت الأنباء بشأن الجهة التي تقف وراء اختطاف البكاري، الذي انقطعت الاتصالات معه منذ 3 أيام، فيما عثر على سيارته خارج المدينة وقد تعرضت للتكسير. ووجهت بعض المصادر في تعز أصابع الاتهام إلى جماعة متشددة بالوقوف وراء الحادث، فيما رجحت مصادر أخرى وقوف «خلية نائمة» تتبع المخلوع علي عبد الله صالح وراء عملية الاختطاف.


تدمير 8 منازل لقادة المقاومة في الضالع
الضالع - «الشرق الأوسط»: واصلت ميليشيات المتمردين الحوثيين تفجير منازل قادة المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني في مديرية دمت. فقد بلغ عدد المنازل التي فجرها المتمردون، ثمانية منازل خلال 48 ساعة، في حين دانت معظم الأوساط اليمنية لجوء الميليشيات إلى هذا الأسلوب الذي شبهته بما يحدث لمنازل الفلسطينيين على يد الاحتلال الإسرائيلي، في وقت دأب المتمردون على تفجير دور العبادة ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ومنازل خصومهم ومعارضيهم.


الميليشيات تخطف رئيس المكتب التنفيذي لحزب التجمع
البيضاء - «الشرق الأوسط»: اختطفت ميليشيات الحوثيين المتمردة، أمس، الدكتور أحمد محمد المرزوقي من عيادته وسط مدينة البيضاء، ويشغل المرزوقي موقع رئيس المكتب التنفيذي (الفرع) لحزب التجمع اليمني للإصلاح الإسلامي بالمحافظة، وبحسب النشطاء، فقد عمدت الميليشيات الحوثية إلى إخفاء المعتقل وعدم الإعلان عن مكان اعتقاله، في حين تعد البيضاء واحدة من المحافظات اليمنية التي تشهد مقاومة شرسة لوجود الحوثيين.


محاولة اغتيال ناشط في حزب المؤتمر الشعبي
صنعاء - «الشرق الأوسط»: أعلن الناشط في حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي كان يتزعمه المخلوع علي عبد الله صالح، كامل الخوداني، أن مسلحا حوثيا حاول اغتياله، أول من أمس، داخل مبنى رئاسة الوزراء في العاصمة صنعاء.
وأشار في منشور له على صفحته على «فيسبوك»، إلى أن الواقعة حدثت أمام الوزير والقيادي الحوثي حسن زيد، قبل أن يتمكن الموظفون في رئاسة الوزراء من تهريب الخوداني إلى خارج المبنى. المسلح كان يصرخ في وجه الخوداني على خلفية انتقاد الأخير لعبد الملك الحوثي، زعيم المتمردين. كما تعرضت الناشطة الحقوقية سمر الجرباني لاعتداء من قبل مسلحين يستقلان دراجة نارية قرب المركز الليبي بجنوب العاصمة، ووفقا لمصادر محلية، فقد ضرب أحد المسلحين الناشطة أثناء مرورها بالشارع، في الرأس، الأمر الذي أسفر عن نزيفها من الأنف وغيابها عن الوعي. وبحسب شهود عيان فقد ألقى مواطنون القبض على سائق الدراجة النارية وقاموا بتسليمه للشرطة.. يذكر أن الناشطة الجرباني تعمل على قضية المعتقلين في سجون الميليشيات الحوثية بصورة ذاتية.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة