السومة يعود.. ويقود الأهلي أمام الطائي

السومة يعود.. ويقود الأهلي أمام الطائي

محاولات لثني أبو داود عن الاستقالة
الخميس - 11 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 21 يناير 2016 مـ
عمر السومة («الشرق الأوسط»)

أنهى فريق الأهلي تحضيراته لمواجهة الطائي مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ضمن مواجهات دور الـ32 لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بحصة تدريبية أجراها الجهاز الفني بقيادة المدرب كريستيان غروس للاعبين، مساء أمس (الأربعاء)، على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي.
وتركزت الحصة التدريبية على الجوانب التكتيكية البحتة، وأعطى غروس جانبًا من التدريب لتنفيذ اللاعبين للكرات الثابتة سواء الأخطاء المباشرة أو تنفيذ الكرات الجانبية، التي أجاد تنفيذها لاعب الوسط اليوناني إيوانيس فيتفا.
ويتوقع أن تشهد مباراة الأهلي الليلة أمام الطائي عودة المهاجم السوري عمر السومة للمشاركة مجددًا بعد غياب طويل بسبب الإصابة التي يشكو منها في عضلات أسفل الظهر.
في حين قد يفرض غياب الدولي المصري محمد عبد الشافي وبديله محمد أمان عن المشاركة في لقاء اليوم، عودة الظهير الأيسر والدولي السابق منصور الحربي للمشاركة مع الفريق مجددًا بعد فترة غياب طويلة نتيجة تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي منذ بداية الموسم الماضي، حيث وضح تركيز الجهاز الفني على إعداده بصورة جيدة كخيار قائم لتعويض غياب شيفو.
من جانبه، أكد لاعب الأهلي معتز هوساوي جاهزيتهم للقاء الطائي اليوم، وقال: «مباراة الكؤوس لا تخضع للمعاير الفنية بدرجة كبيرة، فقد ينجح فريق في خطف هدف والمحافظة عليه حتى في ظل وجود فوراق فنية بين المتنافسين، فيجب أن يكون التركيز قائمًا طوال فترة اللقاء وأخذ زمام المبادرة بالتسجيل».
وأضاف معتز هوساوي أنه لا يوجد فريق كبير وصغير في كرة القدم، والكرة تخدم من يخدمها داخل الميدان.
على صعيد آخر، فشلت عملية إعارة حارس مرمى فريق الأهلي الأول والأولمبي أحمد الرحيلي لصالح فريق الرائد لنهاية الموسم الحالي رغم موافقة النادي الأهلي واللاعب، وذلك بعد تعثر قيد اللاعب في اللحظات الأخيرة التي سبقت إغلاق فترة الانتقالات الشتوية وبذلك سيستمر اللاعب في صفوف الأهلي.
من جهة ثانية، شرعت إدارة النادي الأهلي وبالتنسيق مع عدد من شرفيي النادي البارزين في المفاضلة بين عدد من الأسماء المرشحة لتولي منصب مدير كرة القدم التنفيذي بالنادي خلفًا للمدير الحالي باسم أبو داود، الذي لوح بالاستقالة في أكثر من مرة منذ انطلاقة الموسم الحالي نتيجة ظروفه الخاصة وبعض المصاعب التي تعترض عمله الإداري بالنادي وتحسبًا للإصرار عليها ولم تنجح محاولات ثنيه الأخيرة.
وكانت إدارة النادي قد نجحت في الإبقاء على باسم أبو داود مطلع الموسم الحالي، بعد أن أبدت رغبة ملحة في الاستقالة من منصبه كمدير الكرة بالفريق الأول خصوصا بعد استقالة المدير التنفيذي بالنادي مروان دفتردار، نتيجة ظروفه الصحية، حيث أسر أبو داود برغبته ترك العمل الإداري بالنادي لعدد من المقربين، لولا نجاح شرفي أهلاوي في إقناعه بالبقاء في العمل بالنادي خلال الفترة الماضية وموافقته على تسلم مهمة المدير التنفيذي لكرة القدم خلفا لمروان دفتردار.
ويبرز محمد الحارثي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي والمشرف العام على الفئات السنية بالنادي لتولي المهمة بديلاً لباسم، إذا أصر الأخير على الاستقالة المفاجئة التي أبلغ بها مسؤولي النادي ولم تنجح المحاولات التي بدأت خلال الساعات القليلة الماضية في ثنيه عن هذا القرار خصوصًا أن الحارثي قد سبق أن تولى المهمة الموسم قبل الماضي، ولديه الخبرة الكاملة والاطلاع على المهام المطلوبة في ظل انتصاف الموسم الكروي للفريق الأول ومنافسته على أكثر من لقب.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة