المعارضة السورية تعلن أسماء الوفد المفاوض وترفض التدخلات الخارجية

المعارضة السورية تعلن أسماء الوفد المفاوض وترفض التدخلات الخارجية

قالت إن الاختيار جاء وفقاً للاختصاص وقدرة التنفيذ على الأرض
الأربعاء - 10 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 20 يناير 2016 مـ

أعلن الدكتور رياض حجاب المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات عن المعارضة السورية، أسماء الوفد المفاوض مع النظام السوري، وهم العميد أسعد الزعبي رئيسا لوفد المعارضة السورية، وجورج صبرا نائبا لرئيس الوفد، ومحمد علوش ممثل جيش الإسلام كبيراً للمفاوضين.

وأشار رياض حجاب خلال مؤتمر صحافي له اليوم (الأربعاء) أن الاختيار أتى وفقاً لمعايير الاختصاص والقدرة على تنفيذ أي توافقات مستقبليه على الأرض، رافضاً التدخلات الخارجية والابتزاز الإنساني.

جاء ذلك في الوقت الذي أقرت فيه الولايات المتحدة الأميركية، بأنه لا يزال هناك الكثير من العمل أمام مفاوضات السلام المقررة الأسبوع المقبل بين المعارضة السورية ونظام بشار الأسد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية جون كيربي: إن وزيري الخارجية الأميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف، سيبحثان بالتأكيد الوضع في سوريا والجهود التي نبذلها من أجل تحقيق عملية انتقالية سياسية في هذا البلد. وأضاف: ما زلنا نرغب في أن يتم الاجتماع في 25 يناير (كانون الثاني) الحالي، مشيراً إلى أن هناك خلافات في وجهات النظر وأن هذه الخلافات تزيد من تعقيدات العملية.

فيما رجح دبلوماسيون في الأمم المتحدة وقياديون في المعارضة السورية، تأجيل أولى جلسات المفاوضات السورية- السورية المقررة في 25 من الشهر الحالي الى موعد جديد.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة