القبض على سعودي أسس خلية إرهابية وقتل رجلي أمن بالقطيف

القبض على سعودي أسس خلية إرهابية وقتل رجلي أمن بالقطيف

اللواء التركي: شارك في صناعة قنابل {مولوتوف}
الثلاثاء - 9 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 19 يناير 2016 مـ رقم العدد [ 13566]

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، القبض على قائد خلية إرهابية في القطيف شرق البلاد أمس، تورط في مقتل رجلي أمن، والقيام بأعمال إرهابية خلال الفترة الأخيرة على دوريات أمنية، واسمه هيثم إبراهيم حسن المختار، مشيرة إلى أن الأدلة أثبتت تورطه في القيام بالحوادث الأخيرة، من بينها صناعة قنابل مولوتوف وإخفائها في أحد المنازل المهجورة
وأوضح اللواء منصور التركي، المتحدث الأمني في وزارة الداخلية، أن المطلوب المختار، يعد المتورط الثاني في قضية استشهاد رجلي أمن في مدينة سيهات، أثناء القيام بأعمالهم اليومية في حماية أمن البلاد، كما تورط المقبوض عليه في إطلاق نار على إحدى الدوريات الأمنية في القطيف، والذي نتج عنه إصابة مساعد قائد الدورية الأمنية واثنين من الماريين.
وقال التركي، إن الأدلة الأمنية أثبتت تورط المتهم إبراهيم المختار في الأعمال الإرهابية الذي قام بها، لا سيما وأنه تورط بالمشاركة في تشكيل خلية إرهابية بالقطيف، مرتبطة بأحد المطلوبين في قائمة 23. وأضاف «شارك المختار في جريمة إلقاء القنابل المولوتوف، على أحد المباني الحكومية في محاولة لإشعال النار فيه».
وحول تعاون المواطنين مع رجال الأمن في عملية القبض على المطلوبين للجهات الأمنية في حوادث الإرهاب التي تشهدها محافظة القطيف قال اللواء منصور التركي لـ«الشرق الأوسط»: كل ما يقوم به رجال الأمن من مهام في القطيف أو في أي منقطة أو محافظة من مناطق ومحافظات البلاد يتم بالتعاون مع المواطنين، في تأكيد منه إلى الدور الذي قام به المواطنون في القبض على الإرهابيين.
ويمثل المختار المتهم الثالث الذي يتم إسقاطه من بين المتهمين في الاعتداء على أحد المقرات الأمنية في محافظة القطيف والذي وقع في 10 يناير (كانون الثاني) الحالي، حيث أقدم مجموعة من الملثمين على قذف مبنى أمني بقنابل المولوتوف مما تسبب في اشتعال النيران في فنائه الخارجي.
وعن حجم الخلايا التي تمارس الأعمال الإرهابية في القطيف ومدى تلقيها لدعم خارجي لتنفيذ أعمالها قال اللواء التركي إن ذلك سيتضح من خلال التحقيقات التي سيخضع لها المقبوض عليهم والمشاركون في هذه الأعمال.
وشدد اللواء التركي على أن هذه الخلايا تنفذ جرائم وتستهدف الإخلال بالنظام العام وزعزعة الأمن الاجتماعي وإلحاق الضرر بالمرافق الحكومية.
وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت أول من أمس القبض على أحد المتورطين في العمل الإرهابي الذي استهدف مقرًا أمنيًا بقذائف المولوتوف في محافظة القطيف شرق السعودية.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة