لاعبو يونايتد يضعون أملهم في دي خيا لتحقيق إنجاز

لاعبو يونايتد يضعون أملهم في دي خيا لتحقيق إنجاز

آرسنال يربط مدافعه مونريال بعقد طويل الأمد
الأربعاء - 10 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 20 يناير 2016 مـ
دي خيا يتقدم زملاءه لتحية الجماهير بعد الفوز على ليفربول (رويترز)

كان ديفيد دي خيا، حارس مانشستر يونايتد، في كثير من الأحيان بمثابة الصخرة التي يرتكز عليها دفاع النادي المنافس في دوري إنجلترا الممتاز لكرة القدم خلال موسم صعب، وجاء تألق الحارس الإسباني الدولي خلال فوز فريقه 1 - صفر على ليفربول الأحد الماضي ليثبت من جديد مدى أهميته للفريق.
وكان ريال مدريد سعى للتعاقد مع دي خيا (25 عاما) خلال فترة الانتقالات الماضية، لكن الصفقة تعثرت في الدقائق الأخيرة، وهو ما جلب سعادة كبيرة لزملائه في النادي الإنجليزي.
وقال مورغان شنايدرلين، لاعب وسط يونايتد، عبر موقع فريقه على الإنترنت: «ديفيد لاعب في غاية الأهمية للفريق. ونحن سعداء بوجوده، وسعداء لعدم رحيله في الصيف الماضي. إنه ملتزم تماما بالنادي». وأضاف لاعب الوسط الفرنسي: «عندما يكون لديك لاعب مثله في حراسة المرمى، فإنه يكون أمرا جيدا، لأننا نعرف أن شباكنا لن تهتز كثيرا، وأنه سيدافع بكل بسالة عن مرماه». وعبر المدافع كريس سمولينغ عن إعجابه بالحارس الإسباني أيضا، مؤكدا أن دي خيا سيلعب دورا كبيرا في سعي فريقه لتحقيق بعض النجاح خلال النصف الثاني من الموسم.
وقال سمولينغ لاعب منتخب إنجلترا: «عندما تأكدنا من أنه سيبقى معنا طوال الموسم، شعرنا بسعادة كبيرة، لأنه واحد من أفضل اللاعبين.. فهو هادئ كثيرا على أرض الملعب، ودائم الحديث إلينا، ونحن نعرف أسلوبه تماما». وأضاف سمولينغ: «وجوده يمنحنا الثقة في إبعاد الكرة حتى وإن خسر الدفاع الكرة».
وسيلعب يونايتد صاحب المركز الخامس بفارق سبع نقاط عن آرسنال المتصدر بعد 22 جولة على أرضه في مواجهة ساوثهامبتون العاشر في الترتيب السبت المقبل.
على جانب آخر، أعلن نادي آرسنال متصدر الدوري أمس تمديد تعاقده مع مدافعه الدولي الإسباني ناتشو مونريال لمدة طويلة من دون الكشف عن تفاصيل عدد السنوات.
وكان مونريال (29 عاما) الذي شارك في المباريات الـ22 التي خاضها النادي اللندني حتى الآن في الدوري هذا الموسم، انضم إلى آرسنال عام 2013 قادما من ملقة الإسباني، وبحسب وسائل الإعلام، فان قيمة انتقاله فاقت 13 مليون يورو.
واحتاج مونريال إلى بعض الوقت لكي يفرض نفسه في إنجلترا، بحسب ما اعترف به بنفسه، إلا أنه بات الآن لاعبا مهما جدا لأنه يستطيع اللعب مدافعا أيسر وقطب دفاع، بحسب مدرب آرسنال الفرنسي آرسين فينغر. وأضاف فينغر: «مونريال يعد أيضا قدوة جيدة لباقي اللاعبين الشباب».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة